من الرياض إلى ميلان.. 40 مصممًا سعوديًا ينضمون لنخبة القطاع العالمي بأسبوع ميلان للموضة

يشارك أكثر من أربعين مصممًا سعوديًا من برنامج "100 براند سعودي في معرض "وايت" ميلانو الشهير بالأزياء النسائية والمرتقب سنويًا ضمن أسبوع ميلان للموضة.

أسبوع ميلان للموضة

ومن المقرر أن ينطلق الحدث الرائد في فترة 22-25 سبتمبر هذا العام في قلب حي تورتونا للأزياء في ميلان؛ إذ سيطلع المهتمون من مختلف أنحاء العالم على المجموعات السعودية الحصرية للسنة الثانية على التوالي، بحيث يستضيف معرض "وايت" ميلانو المصممين السعوديين الواعدين. وذلك من خلال توفير منصة تواصل مهمة مع المشترين رفيعي المستوى وصناع القرار في قطاع الأزياء.

كما سيضم الحدث منطقة مخصصة لعرض الأزياء الجاهزة والمجموعات الفاخرة والمجوهرات والعطور والاكسسوارات المصممة على أيدي سعودية. علمًا أن هذا الحدث أتى ثمرة تعاون مشترك بين "وايت ميلانو" وهيئة الأزياء السعودية..

وسيضم المعرض 100 براند سعودي لهذا العام العديد من الأسماء والعلامات السعودية البارزة الشهيرة، وهي: نوف السديري، آر بي إيه نيويورك، مزرود، أوسكيتا، سارة عنتابي، نهى المطيري، فايا للأزياء.

وأيضًا: "أشواق المرشد، رينوف للأزياء - نجلاء المنصور، أقمرت، تصاميم المها، دنانير".

كما تضم القائمة: "دار بيلا للأزياء، أيفوري للأزياء، منى الشبل، ذا دروبد كوليكشن، النقادي، ذا أنتايتلد، بروجيكت، روزا كانينا، مجوهرات يتغان، جايلا، سجاس".

أسواق المرشد.. أول مصممة سعودية ذات انطباع استثنائي

تعرض أشواق المرشد، تصاميمها في قسم الأزياء الراقية في هارفي نيكولز الرياض كأول مصممة سعودية، تركز على الظهور بانطباع استثنائي في ميلانو لتتمكن من خلق قاعدة جماهيرية أكبر لعلامتها التجارية.

كما في فئة الإكسسوارات تجسد مجموعة حقائب "الصفاة" لموسم صيف 2024 من سجى، تقاليد نسج سعف النخيل والمستوحاة من الحرفيين في منطقة الأحساء، والتي تعد أحد مواقع التراث العالمي الستة لليونسكو في السعودية . كما تعد موطن أكبر واحة لأشجار النخيل في العالم.

أول علامة تجارية سعودية للأزياء المرنة

وتشرع أول علامة تجارية سعودية للأزياء المرنة لكلا الجنسين، أوسكيتا، في رحلة إلى مسقط رأسها وهي الجزيرة الإيطالية التي تحمل الاسم نفسه، والذي يعني "الخروج" باللغة الإيطالية.

كما ينضم إلى هذه الأسماء مجموعة مثيرة من المصممين السعوديين الصاعدين: رم رم ريبيرث ام دي 29 لابغسيوز ساين ديرزا نان نورمز ريما البواردي جي اف نورا الغليصي رهام ناصر خرّز من شمّا سمر نصر الدين عين مجوهرات أريج الدخيل هيفاء الحميد لو فيكسن مجوهرات آر إم مجوهرات ياسمين مرزوق 35 ديزاين

إن ريبيرث من تالا أبو خالد، هي علامة تجارية لتصمم الملابس الجاهزة الملائمة للجنسين وتتمثل رسالتها في إنتاج ملابسها بالكامل في المملكة العربية السعودية بحلول عام 2025. كما ستحتفل بمجموعة الربيع/الصيف الخاصة بها لتعدد استخدامات الألياف الطبيعية والإمكانيات الإبداعية التي تتيحها.

كما ستعرض مجوهرات آر إم من ريم المشوق قطعاً رائعة مصنوعة من أجود الخامات، بما في ذلك الذهب والألماس والأحجار الكريمة، في حين جمعت العلامة التجارية السعودية الفاخرة لملابس النوم، لابغسيوز، بين الراحة والأناقة في مجموعة جديدة من " أرواب" الكيمونو المرحة.

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء بوراك شاكماك: "يعد وايت ميلانو أحد أهم الأحداث في روزنامة الأزياء للعلامات التجارية الناشئة التي تتطلع إلى تعزيز نموها. ومع تزايد اهتمام المستهلكين والمستثمرين بالأزياء السعودية على مستوى العالم، فإن مصممينا متشوقون للتواصل مع المشترين لاكتشاف الفرص الجديدة الأكثر إثارة لتحقيق هذا الهدف".

برنامج 100 براند سعودي في باديليوني فيسكونتي

كما سيقام برنامج 100 براند سعودي في باديليوني فيسكونتي ضمن معرض وايت ميلانو نصف السنوي، وهي مساحة جديدة متعددة الأغراض تبلغ مساحتها 1000 متر مربع تقع في قلب مسرح ألاسكالا.

تعد وايت ميلانو من أهم الأحداث السنوية والتي انطلقت في بادئ 2002، كما تستعرض كل عام حوالي 1000 مجموعة. وترحب بأكثر من 20000 زائر من جميع أنحاء العالم لكل إصدار.

اقرأ أيضًا: فساتين سواريه لمناسبات الصيف 2024 بتوقيع باميلا رولاند