منها العسل والبيض والفراولة.. ماسكات طبيعية لتقوية الشعر

تسعى السيدات والفتيات دائمًا للحصول على شعر جذاب، من خلال مكونات طبيعية تُحافظ على جمال الشعر وحيويته، وتعالج آثار استعمال المجفف والصبغات.

وتُقدّم "الجوهرة" وصفات طبيعية للحفاظ على صحة الشعر، ومنحه مظهرًا جذابًا وحيويًا.

ماسك البيض بالعسل

تعمل هذه الوصفة على تقوية الشعر، والحفاظ على صحة فروة الرأس، ومنح الشهر مظهرًا جذابًا، ويتم عمل هذا الماسك للشعر عن طريق مزج ملعقة عسل أبيض كبيرة، مع صفار بيضة واحدة، ويُدلك به الشعر من جذوره وحتى أطرافه، ويُترك هذا المسك؛ ليتفاعل مع الشعر لمدة نصف ساعة، وبعدها يغشل الشعر جيدًا، ويُجفف، ومن ثم يُدهن بزيت الخروع، المفيد لصحة الشعر.

ماسك الزبدة والبيض

تُعد وصفة ماسك الزبدة والبيض، من الوصفات المهمة؛ للحفاظ على نعومة الشعر وتقويته، ويمكن الحصول على هذه الوصفة عن طريق خلط ملعقة زبدة كبيرة، مع فنجان زيت زيتون، وصفارة بيضة واحدة، ويدلك الشعر بالخليط من الجذور وحتى الأطراف، دعي الماسك على الشعر لمدة 3 ساعات، ومن ثم يغسل الشعر جيدًا ويجفف، ويعمل هذا الماسك على تقوية الشعر، وزيادة معدّلات إنباته.

ماسك الفراولة والبيض

يعمل هذا الماسك على تقوية فروة الرأس، وتعزيز نمو الشعر من جديد، ويمكن الحصول عليه عن طريق خلط 4 حبات فراولة مع صفار بيضة وملعقتين من زيت الزيتون، ويوضع المزيج فوق الرأس كمسك لمدة 20 دقيقة، ومن ثم نغسل الشعر جيدًا، بالماء والشامبو.

اقرأ أيضًا

دعي شعرك ينمو بـ “القرنفل”

[gallery type="slideshow" size="full" ids="21985,21986,21987"]