مكياج المرأة الخمسينية.. سر جمال وجاذبية سلمى حايك

لا يرتبط الجمال والتألق والرشاقة بعمر معين، فعلى العكس تمامًا كلما تقدمت المرأة في العمر زاد جمالها وأصبحت أكثر جاذبية وأناقة.

وإذا طبقنا هذا الأمر على الممثلة المكسيكية الأمريكية من أصول لبنانية سلمى حايك؛ سنجد أنها تجاوزت سن الـ53 وما زالت تحافظ على جمالها كامرأة ثلاثينية جميلة وجذابة.

أسرار جمال وجاذبية سلمى حايك

وكشفت سلمى حايك عن سر جمالها وأنوثتها الطاغية، معلنة عن أفضل أساليب المكياج الناجحة التي تناسب المرأة الخمسينية فيما فوق؛ لتعزز من أناقتها وتبرز أنوثتها.

- تنظيف البشرة

تنظيف البشرة بشكل يومي في الصباح والمساء عملية مهمة جدًا لمختلف الأعمار، أكدت سلمى حايك؛ أنها تكتفي بتنظيف بشرتها في المساء فقط؛ إذ تستعيد البشرة في الليل كل ما خسرته خلال فترة النهار وفقًا لنصيحة جدتها.

- الترطيب العميق

السر وراء المكياج الناجح والمفعم بالحيوية هو بشرة نظيفة ورطبة وخالية من الشوائب كافة، وأوضحت سلمى؛ أنها لا تضع أي مستحضر تجميل إلا بعد التأكد من نعومة بشرتها ونضارتها من خلال الاعتماد على كريمات الترطيب العميق ومقاومة التجاعيد.

- اختيار البرايمر المناسب

البرايمر خطوة أساسية لا يجب إهمالها قبل وضع المكياج؛ إذ يجهز البشرة لاستقبال باقي مستحضرات التجميل، كما يساعد في تثبيت المكياج لفترة أطول؛ لذلك يجب اختيار البرايمر المناسب لنوع البشرة.

-أحمر الشفاه

أكدت سلمى حايك؛ أن أحمر الشفاه سلاح ذو حدين، فهو له التأثير الأكبر في المكياج ويبرز ملامح الوجه بشكل عام؛ لذا يجب اختياره بدقة وعناية، فهي تعتمد الألوان الزاهية خلال النهار، بينما تعتمد على الدرجات الداكنة من الأحمر والفوشيا والبنفسجي للمناسبات المهمة والسهرات.

- سحر العينين

رسمة العينين تعطي سحرًا خاصًا للمرأة وتزيد من جمالها؛ لذا يجب اختيار ظلال عيون مناسب للونهما وحجمهما، مؤكدة أن مكياج العيون الناجح والمناسب كفيل بجعل ملامح الوجه تبدو متناسقة وجذابة.

اقرأ أيضًا : مكياج العيون الصغيرة بخطوات سهلة.. تجنبي هذه الأخطاء