مفاجأة.. إخلاء سبيل المتهم بمصرع الفنان أشرف عبد الغفور

شهد حادث مصرع الفنان المصري أشرف عبد الغفور بمدينة السادس من أكتوبر تطورات جديدة. وقرر قاضي المعارضات بمحكمة أكتوبر بمصر إخلاء سبيل المتهم في الحادث بكفالة مالية تقدر بـ10 آلاف جنيه على ذمة القضية.

ووجهت النيابة العامة بأكتوبر في وقت سابق للمتهم المتسبب في وفاة الفنان أشرف عبدالغفور وإصابة زوجته في حادث مروري بطريق مصر اسكندريه الصحراوي، تهمتي القتل الخطأ والإصابة الخطأ، وقررت حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

إخلاء سبيل المتهم بمصرع الفنان أشرف عبد الغفور

واستعلمت النيابة العامة بالجيزة عن الحالة الصحية لزوجة الفنان الراحل أشرف عبد الغفور تمهيدا للاستماع الى أقوالها في الحادث الذي أدى إلى مصرع زوجها، وصرحت النيابة بعد المناظرة والكشف الظاهري لمفتش الصحة بتسليم جثمان الفنان إلى أسرته للدفن.

وكشفت التحقيقات أن الفنان أشرف عبد الغفور كان يسير بسيارته بالطريق الدائري اتجاه الواحات في منطقة 6 أكتوبر، وأثناء سيره اصطدمت به سيارة من الخلف، مما أسفر إلى تهشم الجزء الخلفي للسيارة بالكامل والجزء الامامى وتهشم السيارة المتسببة في الحادث، من الأمام.

وكلفت النيابة العامة مهندس فنى بمرور الجيزة لفحص أسباب وملابسات حادث تصادم سيارة الفنان أشرف عبد الغفور والتى أدت إلى مصرعه وإصابة زوجته بإصابات بالغة.

اصطدام من الخلف

وتلقى ضباط قسم أول أكتوبر بلاغًا من مستشفى زايد التخصصي بوصول كل من: عبدالغفور محمد عبدالجواد، وشهرته أشرف عبدالغفور، 83 سنة، (متوفى)، وزوجته 70 سنة، مصابة بكسور متفرقة وكدمات بالجسم.

كما تبين من التحريات والمعاينة أنه أثناء استقلال الأول سيارة ملاكي بالطريق الدائري اتجاه الواحات، اصطدمت بهم من الخلف سياره. وكان يقودها “مهند. أ”، 33 سنة، فنان تشكيلي. ما أدى إلى تهشم الجزء الخلفي للسيارة بالكامل، وتهشم السيارة المتسببة من الأمام. كما جرى التحفظ على السيارة مرتكبة الحادث وقائدها. وكثفت الأجهزة الأمنية من تحرياتها للوقوف على تفاصيل أكثر في الواقعة.

مسيرة الفنان أشرف عبد الغفور

اشتهر "عبد الغفور" بأدواره التاريخية والدينية من خلال الدراما التليفزيونية. ومنها أدواره في مسلسلي «محمد رسول الله»، و«الإمام مالك».

كما جسد شخصية «سعيد بن جبير» في «مسلسل عظماء في التاريخ»، وشخصية الخليفة العباسي «موسى الهادي» في مسلسل «مسلسل هارون الرشيد».

وقام دور سلطان العلماء العز بن عبد السلام في «مسلسل أئمة الهدى».

كما شارك في عروض أوبريت «الليالي المحمدية» وحلقات برنامج «أسماء الله الحسنى. هذا فضلا عن الأداء الصوتي الذي قدمه أشرف عبد الغفور لعدد من الكتب ضمن سلسلة «الكتاب المسموع.

وتزوج الفنان من ابنة عمه، والد الفنانة ريهام عبد الغفور وتامر عبد الغفور وريم عبد الغفور. وله خمسة أحفاد (أشرف، تامر، منة الله، محمد، عمرن أولاد ريم، ويوسف ابن ريهام).

إقرأ أيضًا: وفاة الفنان أشرف عبد الغفور في حادث مروع (التفاصيل)