مع عودة الاختبارات الحضورية.. 4 نصائح هامة للطلاب والطالبات

مع اقتراب فترة الاختبارات الحضورية النهائية التحريرية، والتي تقرر إقامتها حضوريًا للطلاب بعد فترة من التعليم عن بعد، وجهت وزارة التعليم السعودية مجموعة من النصائح الهامة للطلاب والطالبات.

ونشرت الصفحة الرسمية لـ«التعليم» على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إنفوجراف يوجه نصائح إلى الطلاب والطالبات؛ لتسهيل مرور فترة الاختبارات واجتيازها بنجاح.

نصائح لأداء الاختبارات الحضورية بتفوق

وقالت في تغريدة: «طلابنا وطالباتنا في التعليم العام يستعدون لأداء الاختبارات النهائية التحريرية حضوريًا للفصل الدراسي الثاني؛ سائلين الله لهم التوفيق والنجاح».

ومن أبرز النصائح التي أشارت إليها للاستعداد لأداء الاختبارات الحضورية بتفوق؛

1- الحفاظ على النوم الجيد.

2- الالتزم بالغذاء الصحي.

3- العمل على تنظيم الوقت.

4- إتاحة البيئة المناسبة للاستذكار.

ويبدأ تنفيذ قرار عودة الاختبارات الحضورية لطلاب وطالبات التعليم العام بالمرحلتين المتوسطة والثانوية، غدًا الأحد، ويأتي هذا القرار بعد توقفها نحو عامين بسبب جائحة فيروس كورونا والاعتماد على نظام التعليم والاختبارات عن بعد.

ومن المقرر أن يعود الطلاب والطالبات إلى مقاعد الدراسة داخل القاعات لأداء اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 1443 هـ لمن أكملوا التحصين بجرعتي لقاح كورونا، ولمن تزيد أعمارهم على 12 عامًا.

أما عن موقف الطلاب غير المحصنين، فيتم منعهم من أداء الاختبارات الحضورية ومن دخول قاعات الاختبار، ومعاملتهم معاملة الغائبين.

اقرأ أيضًا: 4 ميزات نوعية تفردت بها السعودية خلال التعليم عن بعد