معرض للحرف التراثية بمترو محمد نجيب.. 2 ديسمبر المقبل

ينظم متحف الفن الإسلامي، وبالتعاون مع الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الإنفاق، معرضًا للحرف التراثية بمحطة مترو محمد نجيب بعنوان "تراثيات 2 “، وذلك تحت رعاية الأستاذة الهام صلاح الدين رئيس قطاع المتاحف بوزارة الآثار.

ووافق المهندس على الفضالي؛ رئيس شركة مترو الأنفاق، والمهندس خالد صبره؛ العضو المنتدب للتنفيذ والصيانة، على إقامة معرض تراثيات داخل محطة مترو أنفاق محمد نجيب، وهي المحطة الرئيسية المؤدية إلى متحف الفن الإسلامي، وذلك إيمانًا بالدور الثقافي والمجتمعي لشركة مترو الأنفاق، وسيقام المعرض يوم الأحد 2 ديسمبر المقبل من الساعة العاشرة صباحًا حتى السادسة مساءًا.

وسيتم عرض أكثر من30 حرفة تراثية من الورش المختلفة التي استضافها متحف الفن الإسلامي، خلال هذا العام، ومنها الزجاج المعشّق، والرسم على الزجاج، والرسم على السيراميك والصدف، والنقش على النحاس والجلود، والنجف التراثي، والخيامية، وأشغال المشربيات، والحفر على الخشب، وكذلك الأشغال اليدوية كالديكوباج، والإكسسوار والتريكو، والتي شارك فيها العديد من الفئات المختلفة، وعلى رأسها المرأة المعيلة لمساعدتها في إيجاد فرصة عمل، أو إقامة مشروع خاص بها.

وبهذه المناسبة، أعلنت الأستاذة إلهام صلاح الدين أن هناك خطط مستقبلية للتعاون بين وزارة الآثار وقطاع المتاحف والشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق. ويأتي هذا المعرض ضمن الخطة التي تنفذها إدارة التسويق والقسم التعليمي بالمتحف للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من الجمهور.

ومن جانبه، أشار الدكتور ممدوح عثمان؛ مدير متحف الفن الإسلامي، إلى أن شركة مترو الأنفاق شريك مجتمعي مهم لمتحف الفن الإسلامي، معربًا عن سعادته بهذا التعاون القائم بينهما.

يُذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تتعاون فيها الشركة المصرية لمترو الأنفاق مع قطاع المتاحف ومتحف الفن الإسلامي، حيث سبق هذا المعرض معرض آخر للمستنسخات الخاصة بالمتحف الإسلامي، والذي أقيم بمحطة مترو الأوبرا، وافتتحه السيد الدكتور وزير النقل والمواصلات.