معرض «رواق أديبات ومثقفات المدينة المنورة التشكيلي» يُمدد عروضه

أعلن معرض «رواق أديبات ومثقفات المدينة المنورة التشكيلي»، عن تمديد فعالياته إلى اليوم السبت، وذلك نزولاً على رغبة رواد المعرض والفنانات المبدعات، ونظرًا لما يشهده المعرض من إقبال وتفاعل كبير.

شهد معرض رواق أديبات ومثقفات المدينة المنورة التشكيلي لمواهب الرواق، حضورًا كثيفا على مدار الأيام ؛للاستمتاع بمواهب الفنانات، والاطلاع مباشرة على الرسم الحي للعديد من الموهوبات اللاتي ساهمن بورش الرسم المباشر؛ الأمر الذي زاد من حيوية المعرض.

ورسمت الفنانة سحر المحلاوي؛ والفنانة دانية الزهراني؛ بورتريه باستخدام الفحم، وكذلك سارة عمير؛ بالألوان، وصممت الفنانة نوف سعود؛ الشخصيات الكرتونية، وهي عبارة عن تصميم الشخصيات بانسيابية وحرية بهدف التعبير عن رؤى مختلفة بحركة سريعة، وذلك باستخدام أقلام الرصاص والورق، وشكلت أغاريد شيخ؛ الفنانة التشكيلية، حروفًا وكلمات باللغة العربية مستخدمة فن المعادن والمينا (التشكيل بالسلك) بإبداع وجمال الخط العربي البديع، بينما قامت الفنانة حنان عطاالله؛ برسم الورد الجوري على الورق وبألوان الباستيل الشمعية، بينما قدمت عائشة بالي؛ الفنانة الخطاطة المتخصصة بإبداعات الخط العربي، رسم مشهد طبيعي ينم عن موهبة حقيقية.

من جهتها، أعربت جمال السعدي؛ رئيسة رواق أديبات ومثقفات المدينة المنورة التشكيلي، عن سعادتها بالتفاعل والروح المبدعة لدى الموهوبات.

جدير بالذكر، أن معرض موهوبات الرواق، افتتحه الدكتور يعقوب البشاوري؛ مدير الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بالمدينة المنورة، الأربعاء الماضي الموافق ٧ ربيع الآخر، بمقر الراشد مول، والذي تم تدشينه تحت إشراف مباشر ويومي للفنانة فاطمة رجب؛ مالكة بيت الفنانات.

اقرأ أيضًا:

غدًا.. ختام فعاليات مهرجان القاهرة الدولي السينمائي