«موطن أفكاري».. معرض استثنائي للاحتفاء بمسيرة الأمير خالد الفيصل الأدبية

تستعد هيئة الفنون البصرية، إلى تنظيم معرضًا استثنائيًا تحت عنوان «موطن أفكاري»، يسلط الضوء على مسيرة الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز، مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير مكة المكرمة.

وينطلق المعرض خلال الفترة من 23 ديسمبر الجاري ويستمر حتى 3 يناير 2024، في قصر حطين بالرياض، لتسليط الضوء على القيمة الفنية والأدبية، لتجربة أمير مكة المكرمة، وتوثيق تأثير الفن والشعر على المجتمع المحلي والعالمي.

معرض «موطن أفكاري» لأعمال الأمير خالد الفيصل

ومن جانبها، أوضحت دينا أمين، الرئيس التنفيذي لهيئة الفنون البصرية، أن الفعالية جاذبة لعشاق الثقافة والفنون من المملكة وخارجها؛ لاستكشاف إرث مستشار خادم الحرمين الشريفين، والتعرف على مساهماته الإبداعية في عالم الفن والأدب.

كما أكدت أن المعرض يعكس التزام الهيئة بتقديم منصة تحتفي بالأعمال الفنية والأدبية المميزة. فضلًا عن تعزيز الوعي الثقافي والفني لدى المجتمع بمختلف أطيافه، وتشجيعه على التفاعل والمشاركة الفعالة من قبل الزوار.

كذلك يعد معرض "موطن أفكاري" مكانًا فريدًا يستكشف الجوانب المتعددة لأمير مكة المكرمة بصفته شاعرًا، وفنانًا. كما أنه يأتي بمثابة احتفال وتكريم لرمزٍ من رموز الوطن

ومن جانبها، تواصل هيئة الفنون البصرية عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، الترويج إلى المعرض. داعية إلى المشاركة به مجانًا من خلال الرابط التالي من هــــنا

وقالت في تغريدة لها: "تقيم هيئة الفنون البصرية معرضاً استثنائياً بعنوان #معرض_موطن_أفكاري. للاحتفاء بصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن فيصل كرمز ثقافي ترك بصمة خالدة في الشعر والفن".

اقرأ أيضًا: «فريدة التاريخ».. قصيدة للأمير خالد الفيصل بمناسبة ذكرى يوم التأسيس