«مصر» تعلن اكتشاف ثالث إصابة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية ومنظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، اكتشاف حالة إيجابية لفيروس كورونا المستجد داخل مصر، لمواطن مصري عائد من الخارج؛ لتكون بذلك ثالث حالة مسجلة في مصر.

ومن جانبه، بيّن الدكتور خالد مجاهد؛ المتحدث الرسمي باسم الصحة المصرية، عبر بيانً رسميًا، أن الحالة المكتشفة لمواطن مصري يبلغ من العمر 44 عاماً عائد من دولة صربيا، مرورًا بفرنسا "ترانزيت"، ولم تظهر عليه أي أعراض فور عودته لمصر.

وأضاف: "بعد أيام قليلة بدأت تظهر عليه أعراض بسيطة، توجه على أثرها إلى المستشفى وبعد إجراء التحاليل المعملية له جاءت إيجابية اليوم"، لافتًا إلى أنه يجري نقله إلى مستشفى العزل المخصص لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

وأشار مجاهد؛ إلى أنه تم إبلاغ منظمة الصحة العالمية على الفور، كما تم إتخاذ جميع الإجراءات والتدابير الوقائية للحالة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، مشددًا على أن وزارة الصحة، تقوم حاليًا بإتخاذ كل الإجراءات الوقائية حيال المخالطين للحالة وعمل الفحوصات اللازمة للتأكد من عدم إصابتهم بالعدوى.

جدير بالذكر، أن عدد الإصابات حول العالم ارتفع إلى 96,713، بينها 3,303 وفاة في 61 بلدًا ومنطقة، وفق آخر الإحصائيات العالمية.

اقرأ أيضًا:

«مصر» تعلن اكتشاف إصابة جديدة بفيروس كورونا