مساعدات المملكة للدول تجاوزت 95 مليار دولار على مدار 70 عاماً

قال نائب وزير الخارجية، المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، إن مساعدات المملكة تجاوزت 95 مليار دولار على مدار 70 عاماً، استفادت منها (160) دولة حول العالم.

جاء ذلك خلال مشاركته في اجتماع الدورة العادية (160) لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري. أمس  الأربعاء، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة. نيابةً عن الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية.

وأضاف الخريجي، في كلمته بالاجتماع: المملكة لم تتردد يوماً في تسخير جميع إمكاناتها في سبيل خدمة القضايا الإنسانية؛ إذ تجاوزت المساعدات التي قدمتها المملكة على مدى (70) عاماً (95) مليار دولار، استفادت منها (160) دولة حول العالم، ما يجعلها في مقدمة الدول المانحة للمساعدات الإنسانية والإنمائية.

كذلك، جدد الخريجي تأكيد المملكة. على أهمية السلام في الشرق الأوسط، كونه الخيار الاستراتيجي للدول العربية. وأهمية تشجيع الإسراع في التفاوض للتوصل إلى حل عادل وشامل يلبي تطلعات الشعب الفلسطيني. وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

كما أعرب عن إدانة المملكة للاعتداءات. والإجراءات الأحادية والاستفزازات. المتكررة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي تقوض عملية السلام.

بالإضافة إلى ذلك، أكد دعوة المملكة للمجتمع الدولي لتكثيف الجهود في سبيل ضمان خلو منطقة الشرق الأوسط من انتشار أسلحة الدمار الشامل. ما لها آثار سلبية على استقرار المنطقة وازدهارها.

كذلك أكد ضرورة مواصلة العمل الحثيث للتصدي لآفة الإرهاب التي ألحقت الكثير من الأضرار بدولنا وشعوبنا. مشدداً في هذا الإطار على أهمية وقوف المجتمع الدولي أمام الدول الداعمة والراعية للإرهاب والتطرف.

 

اقرأ أيضًا: مزايا مبادرة تحفيز المصانع الصغيرة والمتوسطة الجديدة.. تعرف عليها