«مدينة بريدة» تطلق مشروع أجمل واحة بالخليج

تطلق مدينة بريدة مشروع أجمل واحة بالخليج العربي؛ والذي يتسم بمكانه الاستراتيجي بالقرب من محطة القصيم للخطوط الحديدية، ومطار الأمر نايف بن عبدالعزيز.

ويستهدف المشروع إنشاء منظومة كاملة لإعادة استخدام مياه الصرف الصحي المعالجة بمدينة بريدة، والانطلاق من البيئة الصحراوية؛ من أجل إنشاء واحة بيئية تعتبر معلمًا على مستوى المملكة، والمنطقة ككل؛حتى تكون نواة ذات استعملات متعددة، كما توفر العديد من الأنشطة الصحية، التجارية، والترفيهية.

تستخدم الواحة المقامة في مدينة بريدة حوالي 300 ألف متر مكعب من مياه الصرف الصحي المعالجة؛ لري عدد من المناطق الخضراء المتنوعة؛ والتي تبلغ حوالي مليون شجرة، مع شبكات ري رئيسية تصل إلى حوالي 260 كيلو متر مربع، و650 كيلو متر مربع للشبكات الفرعية.

ومن المقرر أن يوفر مشروع واحة بريدة فرصًا استثمارية، واقتصادية متعددة، فضلاً عن الخدمات الفندقية، الثقافية، الصحية، الرياضية، والتجارية، كما يوفر حوالي 1000 فرصة عمل، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

جدير بالذكر، أن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز؛ أمير منطقة القصيم، دشن مؤخرًا مشروع الواحة الخضراء في مدينة بريدة، الذي تنفذه وزارة البيئة والمياه والزراعة بالتعاون مع أمانة المنطقة، ووضع حجر الأساس للمرحلة الأولى للمشروع بتكلفة تجاوزت 77 مليون ريال، وبمساحة إجمالية بلغت 28 مليون متر مربع.

https://twitter.com/Obeiish/status/1226966441800486913

اقرأ أيضًا:

مركز عتود .. طبيعة خلابة وموقع ساحر