«2030 وهتلر».. أغرب أسماء الصقور في مهرجان الملك عبد العزيز

تضمنت النسخة الثانية من مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور ، أغرب أسماء الصقور المشاركة في المهرجان بنسختيه، ليتفاجأ الزوار بها، فبعضها جاء وفق شخصيات مشهورة وأخرى تدل على أحداث المملكة.

مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور

ويشارك في النسخة الثانية من المهرجان، عدد ضخم من الصقارين المحليين والخليجيين، وعادة ما يستقي الصقارون أسماء صقورهم بما يدل على القوة والشجاعة والسرعة.

وقد يستوحي البعض اسم صقره من شيء يتعلق بالصقر نفسه أو شخصية معروفة أو أسماء الأبناء، وهو ما حدث في النسخة الثانية من المهرجان، والتي تضمنت أغرب الأسماء على الإطلاق.

نتيجة بحث الصور عن مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور

وأطلق بعض الصقارين على صقورهم أسماء، مثل «غوميز» المحترف الفرنسي في لاعب نادي الهلال، واختار البعض أسماء شخصيات سينمائية، مثل «الجوكر، البروفيسور، شوق، وعجيب».

عذاري الخالدي.. أول مُشاركة سعودية في مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور

وقرر أحد الصقارين إطلاق اسم «ملهم» على صقره، تيمنًا بمنطقة ملهم الواقعة شمال العاصمة الرياض، والتي تشهد فعاليات المهرجان لهذا العام.

وتضمنت أغرب أسماء الصقور أيضًا «مزيون، حسناء، إسعاف، اسبرين، عريان، مجهول، الشقة، الجمس، 2030، هتلر، جساس، والبورش».

وبالرغم من انتشار الأسماء الغريبة لهذا العام، إلا أن أسماء بعض الصقور جاءت لتعكس شكل الصقر وحركته، مثل «مشوش» الفائز بالمركز الأول في فئة "قرموشة جير فرخ" بمسابقة الملواح 400 متر.

وانطلق مهرجان الملك عبد العزيز في نسخته الثانية، يوم الأحد الماضي، على أن يستمر حتى 16 ديسمبر الجاري، بجوائز إجمالية تتجاوز 21 مليون ريال.

مُسن يقطع 200 كيلو متر للمشاركة في «مهرجان الملك عبد العزيز للصقور»