محمية الإمام عبدالعزيز الملكية تدعو أصحاب المخيمات إلى المسارعة في إزالتها

طالبت هيئة تطوير محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية، جميع من لديهم مخيّمات واقعة بين طريق (رماح - الرياض) شرقًا وطريق البويب غربًا بالمسارعة بإزالتها.

وشددت في بيان لها على ضرورة إزالة المخيمات أو الإنشاءات غير النظامية الأخرى، وإعادة الأراضي لوضعها السابق الذي كانت عليه تفاديًا لإيقاع المخالفات النظامية بحقهم.

وأكدت الهيئة منع التخييم داخل حدود محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية ومحمية الملك خالد الملكية. وذلك حفاظًا على البيئة الطبيعية. والغطاء النباتي. والحياة الفطرية. وضمان استدامتها.

كذلك تستهدف من هذا القرار استصلاح الأراضي المتضررة وزيادة المساحات الخضراء، والحفاظ على القيمة التاريخية والثقافية للمناطق الأثرية في المحمية.

وشددت هيئة تطوير المحمية على الالتزام والمسارعة بإزالة المخيمات. تجنبًا لتطبيق العقوبات الواردة في نظام البيئة ولوائحه التنفيذية، بحق المخالفين، خلال الفترة المقبلة.

في وقت سابق، كانت قد ضبطت الهيئة من خلال فرق الرقابة البيئية أكثر من (700) مخالفة بيئية. وما يزيد على (3290) ملاحظة بيئية خلال النصف الأول من العام الجاري 2023. وذلك في محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية ومحمية الملك خالد الملكية.

وأوضحت الهيئة أن أبرز المخالفات التي جرى ضبطها تمثلت في الآتي

  • الرعي من دون تصريح
  • التخييم غير المصرح
  • دهس الغطاء النباتي
  • وإشعال النار في الأماكن غير المخصص لها.
  • وحيازة وتخزين الحطب والفحم المحلي.
 

اقرأ أيضًا: «منشآت» تنظم أسبوع النمو ضمن سلسلة أسابيع الأعمال