محمد الشهري يتألق بالزي السعودي في مهرجان فينيسيا السينمائي 2023

تألق الفنان السعودي محمد الشهري بالزي السعودي أثناء تواجده في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي 2023 بنسخته الـ80.

وشهد مهرجان فينسيا السينمائي 2023 خلال الأيام الأولى حضور عربي وسعودي لافت. ولفت الممثل السعودي محمد الشهري أنظار الجميع فور مروره على السجادة الحمراء بملابس سعودية.

محمد الشهري يتألق بالزي السعودي 

وحرص الشهري على تسليط الضوء على ثقافة المملكة العربية السعودية، عن طريق ظهوره بملابس تقليدية عصرية تكشف عن الزي السعودي بكل أناقة. وقد تم تصميمها من قبل مصممين وعلامات تجارية سعودية.

وعبرت إطلالة الممثل السعودي عن الأزياء التراثية السعودية؛ حيث نشر عدة صور من إطلالته عبر حسابه على موقع تويتر. وعلق عليها قائلًا: «أول يوم لي في مهرجان فينيسيا السينمائي.. واخترت الإطلالة الأولى تكون تعبر عن الثقافة السعودية بـ (الجُبة)».

وتابع: «واللي تعتبر مستوحاة من التراث القديم لمنطقة الباحة ومن براند سعودي والنظارات من العالمية ديور..».

ولفت الشهري أنظار الجميع بالمهرجان بارتدائه الثوب والشماغ، بالإضافة إلى رداء الجبّة أو البيدي أو البجاد الذي جاء من علامة قرمز. حيث مختص بصناعته أهل الباحة.

وجاءت إطلالة الفنان السعودي محمد الشهري بالزي التقليدي، من تصميم دار قرمز Qormuz وهي للمصمم عبد الرحمن العابد. المشهور بتصاميمه المميزة المستوحاة من الثقافة السعودية.

وكشف الشهري خلال تصريحات له، أنه أصر على ارتداء الزي السعودي والظهور بالثوب والجبة، فهي اللباس التقليدي لمنطقة الباحة.

وصرح بأنه منذ خروجه من الفندق حتى الذهاب إلى المهرجان، وهو يرتدي هذا الثوب، كان الجميع ينظرون إليه ويلقون التحية. حيث أن الجميع موجه أنظاره نحو السعودية في الوقت الحالي.

ويتواجد الفنان السعودي في المهرجان بالتعاون مع Thélios، وهذه الشركة متخصصة بالنظارات وهي من ضمن الشركات المتعددة والمتنوعة.

وتضمها مجموعة LVMH العالمية، لذلك وجد الشهري أن هذه فرصة جيدة حتى يقوم بالتعبير عن اعتزازه بالإبداع السعودي فهو لا يقل مستوى ولا حرفية عن الإبداع العالمي.

ولفتت إطلالات الفنان السعودي محمد الشهري تفاعل كبير بين رواد السوشيال ميديا. وبشكل خاص السعوديون الذين أثنوا على اختيار الشهري لتلك الإطلالة السعودية التقليدية فهي صورة ثقافية مميزة عن المملكة.

جدير بالذكر أن الدورة الـ 80 لمهرجان فينسيا «البندقية» السينمائي، تقام خلال هذه الفترة في مدينة البندقية بجمهورية إيطاليا.

 

اقرأ أيضًا: اليوم.. افتتاح معرض الأقمشة الرجالية والإكسسوارات 2023