محطات وأحداث شيقة.. مركز البحوث يُصدر كتاب «سلمان بن عبدالعزيز»

أعلن مركز البحوث والتواصل المعرفي، عن إصدار كتاب «سلمان بن عبدالعزيز»؛ لرصد أخباره الصحفية من سنة 1354هـ وحتى 1407هـ في نحو 700 صفحة كبيرة.

كتاب سلمان بن عبدالعزيز

ويتضمن المجلد الضخم للكتاب، الأخبار الصحفية التي تناولت أخبار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ودونت إنجازاته على مدار تلك السنوات.

كما وصفه المجلد، واحدًا من الذين سطروا أسمائهم في سجل التاريخ وسيذكرها له الزمان، ناطقًا بمآثره ومشيدًا بأعماله، فضلًا عن فكره الثاقب وسعيه الصادق وعزمه.

ويشدد كتاب «سلمان بن عبدالعزيز» على اضطلاع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، منذ أن كان يافعًا بجلائل الأمور.

محطات شيقة

ويُمثل الكتاب محطات شيقة من حياة الملك سلمان بن عبدالعزيز، فضلًا عن كونه سجلًا تاريخيًا للمملكة العربية السعودية بشكل عام والعاصمة الرياض بشكل خاص.

وراعى الكتاب الاختصار في سرد الأخبار، مع الحفاظ على تسلسلها التاريخي؛ إذ قدم تاريخ حدوث الخبر أولًا ثم الخبر نفسه، يليه إثبات مصدر الخبر.

كما تضمن على عدد كبير من الصور التي مثلت محطات عمرية مختلفة لخادم الحرمين الشريفين، منذ الصغر وحتى الكبر.

وجاء أقدم خبر في الكتاب، الصادر في صحيفة أم القرى بتاريخ 12/10/1356هـ، ويتحدث عن سفر خادم الحرمين وبعض إخوانه الأمراء إلى مكة المكرمة.

رصد صحفي

من جانبه، أكد الدكتور يحيى محمود بن جنيد؛ رئيس مركز البحوث والتواصل المعرفي، أن هذا الكتاب يُعد رصدُا صحفيًا لأخبار خادم الحرمين الشريفين كما روتها الصحف والمجلات السعودية منذ بدء صدورها.

وأوضح «بن جنيد» أنه جمع أخبار الملك سلمان في شتى المجالات بالتواريخ؛ إذ وثق تواريخ جميع اللقاءات الصحفية التي تم إجراؤها معه، حتى توقف عند نهاية عام 1407هـ/1987م.

«ذكرى البيعة الخامسة».. الأميرة حصة تكشف خبايا علاقتها بخادم الحرمين