«مجموعة STC» ترد بقوة على محاولات استغلال شعارها الجديد

ردت مجموعة STC بقوة على محاولات استغلالها ماديًا، من خلال ادعاء وجود مخالفات في شعارها الجديد، الذي تم إطلاقه في ديسمبر الماضي.

مجموعة STC

وأوضحت «شركة الاتصالات السعودية»، أن إحدى الشركات تواصلت معها وزعمت وجود مخالفات في شعار stc الجديد، الذي يعد جزءًا من سمتها الكلية.

وأضافت أنه بعد الأخذ والرد مع هذه الشركة، تبين أن ادعاءها لا يعدو كونه محاولة تحقيق مكاسب مالية بالمقارنة بين الشعارين، بالإضافة إلى الابتزاز ومحاولة الانتفاع.

وأكدت الشركة، في بيان، أنها المالك لشعارها المسجَّل رسميًّا في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى عدة دول أخرى، مشددة على ثقتها من سلامة موقفها القانوني، وأن تصميم الشعار الجديد حقٌّ أصيل تملكه وجزء لا يتجزأ من سمتها.

Image result for STC

اقرأ أيضًا: السمة التجارية الموحدة لـ«مجموعة stc» تعزز من دورها الرائد في المنطقة

وأشارت إلى أنها لن تقبل مثل هذه الإدعاءات، ولن تتهاون في التعاطي معه ولا التنازل عن أي حق قانوني لها، لافتة إلى أن حفظ حقوق المجموعة ومساهميها هو الأساس.

وفي سياق متصل، أكدت المجموعة أن مشروع السمة الجديدة استغرق العمل عليه أكثر من 18 شهرًا قبل الإطلاق الرسمي، لافتة إلى أن السمة ليست مجرد شعار بل كل ما يتعلق بالهوية البصرية والتجربة التي تخلق العلاقة الحسية.

وشددت على سعيها المستمر لتوفير أفضل مستويات الخدمة لعملائها، فضلًا عن ريادة التحول الرقمي في السعودية والمنطقة، قائلة «لن يعيق مسيرتنا مثل هذه المحاولات التي تهدف لتشويه مكانتها المرموقة إقليميًّا وعالميًّا».

حقوق الملكية الفكرية

ومن جهتها، علقت شركة «إنتربراند» أكبر شركة عالمية في مجال الاستشارات المعنية بتطوير السمات التجارية، والمطورة لشعار والسمة التجارية لمجموعة STC، على هذه الادعاءات.

وأوضحت، في بيان لها، أن السمة التجارية لـstc لا تنتهك حقوق أي ملكية فكرية لأي جهة، معبرة عن فخرها بإعادة تصميم شعار stc؛ الذي يمثل أكبر علامة تجارية في المنطقة.

اقرأ أيضًا: «السعودية للاتصالات STC» تستحوذ على حصة فودافون مصر