مجانًا .. احجز لقاح الإنفلونزا الموسمية في منزلك عبر "كريم"

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم السبت، عن إتاح خدمة طلب لقاح الإنفلونزا الموسمية في المنزل بشكل مجاني تمامًا، وذلك عبر تطبيق "كريم"، موضحة أن الخدمة متوفرة في عدد من مناطق المملكة.

ويأتي ذلك ضمن جهود وزارة الصحة الهادفة لتسهيل الوصول للخدمات الصحية وتطويرها. والمساهمة في تحقيق مستهدفات برنامج تحول القطاع الصحي للوصول لمجتمع حيوي ونظام صحي شامل وفعال ومتكامل يقوم على صحة الفرد والمجتمع وفق رؤية المملكة 2030.

لقاح الإنفلونزا الموسمية منزليًا

كما نشرت "الصحة" عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي إكس، إنفوجراف يوضح تفاصيل خدمة طلب لقاح الإنفلونزا الموسمية في المنزل. قائلة "بكل يسر تستطيع أخذ لقاح #الانفلونزا_الموسمية في بيتك، من خلال تطبيق كريم".

كذلك أوضحت أن الخدمة متاحة بداية من يوم الأحد 19 نوفمبر 2023، من الساعة 4 عصرًا حتى 9 مساءًا، في المدن التالية: "الرياض، جدة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، والدمام".

آلية حجز لقاح الإنفلونزا الموسيمية في المنزل عبر "كريم"

علاوة على ذلك، أكدت وزارة الصحة أنه يمكن طلب خدمة تلقي لقاح الإنفلونزا الموسمية في المنزل مجانًا عبر تطبيق "كريم" من خلال خطوات إلكترونية سهلة وبسيطة، كالتالي:
  • الدخول على تطبيق كريم.
  • اختيار سيارة ثم يتخطى نقطة الوصول.
  • ومن ثم اختيار موقع نقطة الانطلاق "مكان تلقي التطعيم.
  • كذلك اختيار فئة سيارة تطعيم الإنفلونزا.
  • وأخيرًا الضغط على زر "يلا".
  • بعد ذلك يقبل كابتن الرحلة ويذهب إلى الموقع مع الفريق الطبي.
كما تأتي هذه المبادرة بالشراكة بين وزارة الصحة و"كريم". انطلاقًا من حرص وزارة الصحة على وصول الخدمات الصحية إلى المستفيدين بكل يسر وسهولة.

كذلك تعزيزًا للمساهمة في المسؤولية الاجتماعية من خلال الشراكة مع كريم لتقديم خدمة الحصول على لقاح الإنفلونزا الموسمية في منازل المستفيدين في المدن التي تشملها الخدمة.

أهمية لقاح الإنفلونزا الموسمية

– اللقاح هو الطريقة الأولى والأفضل من أجل تقليل فرص وحدة الإصابة بالإنفلونزا.

– أيضًا يساهم في تقليل فرص التنويم في المستشفى.

– يساعد في الحد من انتشار العدوى في المجتمع.

اقرأ أيضًا: 5 فئات تحتاج إلى عناية خاصة من الإنفلونزا الموسمية