بعد إطلاقها.. ما هي أهداف منصة اكتشف الثقافة؟

دشنت وزارة الثقافة السعودية، منصة «اكتشف الثقافة» التجريبي، وذلك من خلال وصفها منصة تفاعلية متكاملة للفعاليات الثقافية.

وأوضحت الوزارة أن هذه المنصة ستتيح المنصة شراء التذاكر، من أجل حضور جميع الفعاليات والمهرجانات الثقافية المقدمة للجمهور من المواطنين والمقيمين والسياح.

منصة اكتشف الثقافة

وسوف يستفيد من تلك المنصة شريحة كبيرة من الجمهور المستهدف. وسيكون ذلك انعكاساً لعدد الفعاليات التي تقوم بها المنظومة الثقافية حول المملكة.

وذلك في سبيل زيادة التفاعل من قبل المهتمين بالفعاليات الثقافية، كما تسعي هذه المنصة إلى دمج جميع الفعاليات الثقافية داخل مناطق ومدن المملكة العربية السعودية في مكان واحد.

بالإضافة إلى العمل على إتاحة بيع تذاكر الفعاليات الثقافية في منصة موحدة، ويمكن تصفح المنصة من خلال الضغط هنــا. وذلك وفقًا لـ «واس».

أهداف المنصة

كما أن منصة اكتشف الثقافة، يتم إدارتها من قبل فريق مختص تحت مظلة وزارة الثقافة، المهتمين في المجال الثقافي بالمملكة، وذلك من خلال معرفة آخر الأخبار والفعاليات في مكان واحد. علاوة على ذلك فهي تتيح لهم شراء وحجز تذاكر الفعاليات المراد حضورها.

وحرصت الوزارة على تصميم هذه المنصة من خلال تطوير تجربة المستخدم بطريقة تكون مشابهة للرحلة المتكاملة.

وجاء ذلك عن طريق وجود تقنيات تتيح إمكانية تصفح الفعاليات، وحجز التذاكر.

بالإضافة إلى إمكانية إرسالها بعد ذلك عبر البريد الإلكتروني والرسائل النصية بكل يسر وسهولة. وأخيراً تقوم المنصة بإرسال رسالة للمستخدم للتذكير بموعد الفعالية، أو تقوم بإرسال التذاكر في 24 ساعة أو أي فترة زمنية مخصصة.

كما تعد هذه المنصة هي واحدة من المنتجات التي تقدمها وزارة الثقافة من أجل العمل على دعم مشروع النهوض بالقطاع الثقافي والإبداعي. بجانب تعزيز حراكه ونشاطه في الاتجاهات المعرفية والمجتمعية، ويأتي هذا لتحقيق أهداف الإستراتيجية الوطنية للثقافة في جعل الثقافة نمط حياة للمجتمع.

بالإضافة لزيادة مساهمتها في الناتج الاقتصادي الوطني، وكذلك العمل على رفع مستوى تأثيرها في تعزيز مكانة المملكة على المستوى الدولي. من أجل تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في جميع جوانبها الثقافية.

اقرأ أيضًا: معرض الثقافة السعودية في باريس يجذب الأوروبيين بمحتواه العريق