ما هي آلية حل مشكلة غير مؤهل؟ «حساب المواطن» يوضح

يواجه الكثير من المواطنين المستفيدين من برنامج حساب المواطن الحكومي مشكلة غير مؤهل التي تظهر للبعض منهم.

ما هي آلية حل مشكلة غير مؤهل؟

ومن جانبه، كشف برنامج حساب المواطن، عن آلية حل مشكلة غير مؤهل، ردًا على الكثير من استفسارات المواطنين عبر الحساب الرسمي للبرنامج عبر منصة إكس.

وقال البرنامج، عبر حساب _خدمة المستفيدين: "في حال كانت حالة الأهلية ( غير مؤهل ) وتم تجاوز مدة تقديم الإعتراض "90 يوم يلزمك تحديث البيانات طبقا لسبب عدم الاهلية ثم التوجه إلى( دراسة الأهلية ) والضغط على أيقونة (إعادة تقديم الطلب)".

حماية الأسر السعودية

وتجدر الإشارة إلى أن برنامج حساب المواطن يعمل منذ تأسيسه في ديسمبر 2017م، على حماية الأسر السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر والمتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة؛ وذلك عن طريق تقديم حوالات نقدية تودع بشكل مباشر في حسابات المواطنين المستفيدين على نحو شهري.

ويترجم إطلاق هذا البرنامج إدراك حكومة المملكة أن بعض الأسر لن تتمكن من تحمل أعباء الإصلاحات بمفردها خاصة ذوي الدخل المنخفض؛ فالتعديلات الجديدة المقبلة لأسعار منتجات الطاقة والمياه سوف تسبب رفع تكلفة المعيشة بشكل عام.

تخفيف الأعباء

ويهدف برنامج حساب المواطن إلى تخفيف الأعباء عن المواطن السعودي، وتقديم الدعم المادي للأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط بالمملكة العربية السعودية، وتعويض المواطنين الذين قد تلحقهم أي مخاطر بسبب التوسعات الاقتصادية التي تجريها المملكة، وكذلك لضمان حياة أفضل لمواطنيها وتخفيف الأعباء عنهم.

كما يستهدف البرنامج إلى رفع كفاءة الدعم الحكومي؛ من خلال تطوير نظام شامل يمكن من خلاله توجيه المنافع والدعم الحكومي المقدم للمواطنين، بدلًا من الدعم المباشر لمنتجات الطاقة، وإيصال الدعم لمستحقيه، بالإضافة إلى تشجيع ترشيد الاستهلاك لمنتجات الطاقة والمياه.

اقرأ أيضًا: 190 مليون حتى الآن.. «سلمان للإغاثة» يدعو لدعم الشعب الفلسطيني