ماسكات طبيعية للعناية باليد في الشتاء بدون تكاليف

يحتاج الكثير منّا معرفة ماسكات طبيعية للعناية باليد؛ حيث إن اليد من الأجزاء الأكثر تضررًا في فصل الشتاء، ويبدو ذلك واضحًا عليها، مما يشعرنا بعدم الرضا عن أنفسنا.

ماسكات طبيعية للعناية باليد

وتعاني بشرة اليد مع انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير؛ حيث تبدأ بشرة الوجه واليد بشكل خاص في المعاناة بسبب انخفاض الرطوبة، فتصبح جافة ومقشرة بشكل يُشعرنا بعدم الراحة.

في هذا الصدد، تستعرض «الجوهرة»، كيفية العناية باليد في الشتاء بالشكل المثالي، من خلال الوصفات الطبيعية غير المكلفة، فضلًا عن بعض النصائح التي يجب اتباعها.

قديهمك: تفتيح الشفاه بوصفات طبيعية من منزلك

ماسكات طبيعية للعناية باليد

وصفات طبيعية للعناية باليد في الشتاء

إذا كنتِ تبحثين عن عناية مركزة وعالية باليد في الشتاء، فعليكِ بجانب ترطيبها، تطبيق مجموعة من الماسكات الطبيعية.

1 ـ وصفة زيت جوز الهند أحضري 6 ملاعق كبيرة زيت جوز الهند، و 1/2 أوقية زبدة مانجو +2 ملعقة كبيرة زيت زيتون + 1/4 ملعقة كبيرة شمع عسل. أولًا، قومي بإذابة الزيت والزبدة وشمع العسل في غلاية مزدوجة على نار خفيفة. ثم ارفعيها عن النار وأضيفي زيت العطر والزيوت العطرية، إذا كنتِ تستخدمينها. يقلب جيدًا حتى يتجانس تمامًا. استخدميه على اليد، وبعد 10 دقائق اشطفي اليد بماء فاتر.

2 ـ ماسك فيتامين سي والأفوكادو أحضري نصف حبة أفوكادو ناضجة، ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا، ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون. يمكن خلط المكونات في الخلاط أو هرسها جيدًا في وعاء. بعد أن تنشري الخليط على يديكِ، اتركيه لمدة 10 دقائق. اشطفي يديك بالماء بدرجة حرارة الغرفة. ثم تأكدي من تجفيف يديكِ جيدًا بالتربيت عليها بمنشفة ناعمة.

 

3 ـ ماسك الصبار وفيتامين E أحضري ثلاث ملاعق كبيرة مستديرة من الصبار، وملعقتين صغيرتين من زيت فيتامين E، وحوالي 5 قطرات من الزيت العطري الذي تختاريه، زيت بذور الورد أو اللبان. امزجيها وضعيها في وعاء زجاجي صغير. استخدميه بشكل يومي، واغسلي يدك بعد وضعه عليها بـ 10 دقائق.

 

4 ـ خلطة زبدة الشيا والعسل قومي بقياس نصف كوب من زبدة الشيا وملعقتين كبيرتين من زيت اللوز الحلو، وملعقة كبيرة من شمع العسل. ضعي المزيج في وعاء بايركس أو أي وعاء آخر، ثم ضعيه في وعاء به ماء يغلي بهدوء. يقلب حتى يذوب، ثم يرفع عن النار. أضيفي أي زيت تعتبريه ضروريًا، واخلطيه مرة أخرى، ثم انقليه إلى وعاء زجاجي. بعد بضع ساعات، سوف يتصلب، ويمكنكِ وضعه على يديك ككريم علاجي. ستلاحظين تحسنًا ملحوظًا في الجلد.

5 ـ الحليب وماء الورد اخلطي ربع كوب من الحليب المجفف مع الماء؛ لتكوين عجينة سميكة وسهلة الدهن. إذا كنتِ تريدين استخدام ماء الورد، فستحصلي على نقاط إضافية. غطي وجهك بالمزيج واتركيه حتى يجف تمامًا. ثم اغسلي واتركيه حتى يجف بمنشفة ناعمة. سيساعدكِ على قول وداعًا لجفاف بشرة اليد.