لمستفيدي «سكني».. إيداع 970 مليون ريال في الحسابات لشهر نوفمبر

أعلن صندوق التنمية العقارية، اليوم، إيداع 970 مليون ريال، في حسابات مستفيدي «سكني»، من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، و«الصندوق العقاري»، لشهر نوفمبر 2023.

ويأتي هذا الإيداع لمستفيدي سكني، في إطار جهود صندوق التنمية العقارية، لتحسين قدرة المستفيدين، على تحمل تكاليف تملّك المسكن الملائم، وتحقيقًا لأهداف برنامج الإسكان، أحد برامج المملكة 2030.

مستفيدي سكني.. إيداع 970 مليون ريال في الحسابات

وأوضح الرئيس التنفيذي للصندوق، منصور بن ماضي، أن إجمالي الدعم لشهر نوفمبر، بلغ 970 مليون ريال. كما تم تخصيصه دعمًا لأرباح عقود التمويل العقاري.

ولفت إلى أن، إجمالي ما تم إيداعه في حسابات مستفيدي سكني، منذ إعلان برنامج التحوّل، في يونيو 2017، حتى شهر نوفمبر 2023م، بلغ نحو 53.9 مليار ريال.

وأشار بن ماضي، إلى أن الصندوق العقاري، أتاح الحل التمويلي، أقل هامش ربح تمويلي، بنسبة تصل إلى 2.59%، لمستفيدي منتج البناء الذاتي. وذلك لفترة محدودة، بالشراكة مع مصرف الراجحي، والبنك السعودي الأول، وبنك البلاد.

هذا إضافة إلى مزايا برنامج الدعم السكني المحدّث، الذي يُقدم حلولًا ومزايا أكثر، لتمّلك السكن الملائم.

كما قال بن ماضي، إن من المزايا التمويلية الأخرى، شملت رفع نسبة الدفعة الأولى، إلى 25% عند توقيع العقد التمويلي. وذلك بما يسهم في معالجة تحديات مستفيدي منتج البناء الذاتي، وكذلك تمكينهم من تغطية التكاليف الأولية، لمراحل بناء منازلهم.

تقديم خدمات برامج الدعم

ويذكر أن صندوق التنمية العقارية، يقدم خدمات برامج الدعم السكني، من خلال أكثر من 43 خدمة رقمية، عبر البوابة الإلكترونية للصندوق.

وكذلك خدمة المستشار العقاري، إضافة لأجهزة الخدمات الذاتية في فروعه كافة، وعلى مدار 24 ساعة. فيما يقوم مركز الاتصال الموحد 199088، وقنوات التواصل الاجتماعي، بالرد على استفسارات وأسئلة المستفيدين.

اقرأ أيضًا: شروط الحصول على الدعم السكني لذوي الاحتياجات الخاصة