لتعزيز التعاون.. الصندوق السعودي للتنمية يوقع مذكرتي تفاهم مع هايتي وجامايكا

وقع سلطان بن عبدالرحمن المرشد، الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية، في الرياض، الجمعة، مذكرتَي تفاهم إطاريتين تنمويتين مع كل من رئيس وزراء جمهورية هايتي أرييل هنري، ووزيرة الخارجية والتجارة في جامايكا كامينا جونسون سميث، بحضور رئيس وزراء جامايكا أندرو هولنيس.

وتهدف المذكرة الموقّعة مع رئيس وزراء هايتي، إلى تعزيز التعاون الإنمائي، بين الصندوق السعودي للتنمية، وجمهورية هايتي، وذلك من خلال تمويل المشروعات والبرامج الإنمائية في هايتي، في القطاعات التنموية الحيوية، مثل الطاقة، والبنية التحتية، والتعليم، والصحة.

الصندوق السعودي للتنمية يوقع مذكرتي تفاهم

وتهدف المذكرة الموقّعة مع وزيرة الخارجية الجامايكية إلى فتح آفاق التعاون الإنمائي بين الصندوق السعودي للتنمية وجمهورية هايتي، وذلك من خلال تمويل الصندوق للمشروعات والبرامج الإنمائية التي تعزز نمو القطاعات التنموية والحيوية في هايتي.

وتأتي هاتان المذكرتان، في إطار جهود الصندوق السعودي للتنمية، لدعم الدول الجزرية الصغيرة النامية، وذلك لمواجهة التحديات التي تعارض المسيرة التنموية في هذه الدول.

كما تؤكد المذكرتان أهمية التعاون والتضامن الدوليين لتحقيق التنمية المستدامة، والإسهام في تعزيز النمو الاجتماعي والازدهار الاقتصادي.

نشاط إنمائي مميز

ومن الجدير بالذكر، أن الصندوق، قدم نشاطه الإنمائي في الدول الأعضاء في منظمة الكاريكوم، منذ أكثر من 40 عامًا.

كما بدأ الصندوق نشاطه، في بعض الدول الأعضاء في عام 2023م، من خلال تمويله 12 مشروعًا وبرنامجًا إنمائيًا، بقيمة 670 مليون دولار.

وبذلك، يصل إجمالي تمويل الصندوق لمشاريع وبرامج التنمية في دول الكاريكوم إلى أكثر من 800 مشروع وبرنامج بقيمة تتجاوز 20 مليار دولار، في أكثر من 100 دولة نامية حول العالم.

اقرأ أيضا:5 أفلام سعودية خارج الصندوق.. إبداع فكري وخيال علمي لواقع جديد