لانشغالها بـ"فيسبوك".. سعودية تطلب مدير لأعمالها لها

طرحت سمر سلطان، الشابة السعودية التي تعمل في موقع التواصل الاجتماعي الشهير «فيسبوك»، وظيفة مدير أعمال لإدارة أعمالها الخاصة في السعودية بسبب انشغالها في وظيفتها.

وكانت سلطان، نشرت إعلانها عبر حسابها الشخصي على موقع «تويتر»؛ حيث قالت إنها تبحث عن شخص في المنطقة الشرقية التي تنتمي إليها لإدارة أعمالها الخاصة.

واشترطت في إعلانها أن يكون الشخص المتقدم للوظيفة قادرًا على إدارة أعمالها في السعودية، لافتة إلى أنه سيكون تحت إشراف والدها، إذ تقيم هي في دولة إيرلندا.

وأكدت أنها تلقت كثيرًا من السير الذاتية عقب نشر الإعلان، لراغبين بشغل الوظيفة، لكنها قالت إن «كل من وظفتهم لا يملكون الخبرة وسرعة البديهة المطلوبة والمهارات التطبيقية».

ولم تكشف عن طبيعة أعمالها التي تبحث عن مدير لها، ولكن المهتمين بشغل الوظيفة رجحوا أن تكون هذه الأعمال مرتبطة بالتجارة الإلكترونية، لا سيما تجارة الأثاث، لكونها جزءًا من تخصص الشابة السعودية.

جدير بالذكر أن سمر سلطان، ابنة مدينة الأحساء، حصلت على درجة الماجستیر في الاقتصاد العالمي والتجارة الدولیة من إحدى جامعات أيرلندا، عقب تخرجها في جامعة الملك فیصل بالأحساء، والتحقت بفريق عمل مؤسسة «فيسبوك» الدولية في فبراير عام 2018.