لأول مرة منذ 22 عامًا.. تأجيل حفل جوائز الإيمي الـ75 لهذا السبب

تصدر نبأ تأجيل حفل جوائز الإيمي 2023 في نسخته الـ75 محركات البحث خلال الساعات الماضية. وهذه الخطوة لم تحدث منذ عام 2001.

وقد نقلت وسائل الإعلام الأمريكية قرار تأجيل حفل توزيع جوائز الإيمي الذي كان مقررا إقامته يوم 18 سبتمبر المقبل، بسبب إضراب الممثلين والكتاب في هوليوود؛ حيث تم التأجيل لأجل غير مسمى.

من جانبها، أصدرت أكاديمية التلفزيون "الإيمي" بيانا لتوضيح الموقف، قالت خلاله: "إضراب هوليوود وراء تأجيل حفل جوائز الإيمي. وفي الوقت الحالي يصعب تحديد موعد بديل، خاصة في ظل تعقد الأزمة وعدم وجود حلول مطروحة".

وأوضح بيان أكاديمية التلفزيون أن هناك احتمالا لإقامة الحفل في يناير 2024 وهو الخيار الأفضل في الوقت الحالي.

وقد أشارت وسائل الإعلام الأمريكية إلى أن شبكة "فوكس" التي تتولى النقل التلفزيوني للحفل هذه السنة في الولايات المتحدة ضغطت لتأجيله إلى يناير، أملاً في أن تكون المشكلة تم حلها.

وتعد جوائز الإيمي السنوية، نسخة الأوسكار لكن فيما يخص الأعمال التلفزيونية لذلك تحظى باهتمام عالمي كبير.

وفيما يخص الإضراب، فجاء ذلك على خلفية مطالبة الممثلون وكتاب السيناريو بزيادة أجورهم التي تأثرت كثيرا بعد ظهور المنصات الرقمية. كما يطالبون بمنحهم ضمانات بشأن استخدام الذكاء الاصطناعي، لمنع هذه التكنولوجيا من إنشاء نصوص أو استنساخ أصواتهم وصورهم.

وأكدت أسوشيتد برس أنه نحو 65 ألفا من أعضاء نقابة ممثلي الشاشة الأمريكيين، واتحاد فناني الاذاعة والتلفزيون، و11500 من أعضاء نقابة كتاب أمريكا ومؤلفي برامج الشاشات في إضراب حالي

اقرأ أيضاً:رغم الدقة.. اكتشاف خطأ تاريخي في فيلم أوبنهايمر