لأول مرة.. فريق نسائي سعودي من ذوي الإعاقة السمعية في بطولة آسيا للشطرنج

يستعد الفريق النسائي السعودي، للشطرنج لجمعية إمكان للإعاقة السمعية النسائية بجدة، للمشاركة في بطولة آسيا والمحيط الهادي.

ومن المقرر أن تستضيف البطولة، العاصمة الأردنية عمان حتى يوم 28 فبراير الحالي.

وستكون تلك المشاركة هي الأولى لها ممثلاً للمملكة في بطولة قارية كبيرة. حيث يتنافس على لقبها أكثر من 100 لاعب ولاعبة يمثلون أكثر من 20 دولة.

ومن جهتها، كشفت فايزة نتو؛ رئيسة البعثة وعضوة مجلس إدارة الاتحاد السعودي لرياضة الصم، في تصريحات لها، أن فريق إمكان السعودي سوف يشارك في البطولة بـ4 لاعبات.

وأضافت، أنه قد تم تأهيلهم على مدار الشهور الماضية عبر مدربة محترفة، قادتهم لتحقيق نتائج محلية، والتي كانت وراء ترشيحهم لتمثيل الوطن.

لافتة إلى أنهم حصلوا على ثقة الاتحاد السعودي لرياضة الصم، وسط طموحات وأمال عريضة بأن تحقق اللاعبات نتائج جيدة تعكس التطور الذي وصلت له الرياضة السعودية على جميع الأصعدة.

وتابعت: وتكمل النتائج المبهرة التي حققها أبطال وبطلات الاحتياجات الخاصة في العديد من المحافل الدولية.

فريق إمكان

ويعتبر فريق إمكان، ممثل المملكة أول فريق شطرنج سعودي من ذوي الإعاقة السمعية.

وقد تم تأسيسه من قبل جمعية إمكان للإعاقة السمعية النسائية بجدة في 30 سبتمبر 2022. وذلك من خلال دعم رئيس مجلس الإدارة الاميرة نوف بنت مقرن بن عبدالعزيز.

الفريق مسجل ضمن الاتحاد السعودي لرياضة الصم ورئيسه سعيد القحطاني. ويتكون الفريق من 5 لاعبات تم تدريبهن وتأهيلهن بمقر جمعية إمكان، من قبل مدربين متخصصين في الشطرنج. وتم تسجيل لاعبات الفريق رسميا في الاتحاد السعودي لرياضة الصم، وشاركن في عدة فعاليات رسمية وبطولات محلية.

اقرأ أيضًا: فريق كرة القدم النسائي يتوج ببطولة السعودية للسيدات