كيف تُحضرين "بول جوجي" من المطبخ الكوري في 15 دقيقة فقط؟

تحتار المرأة العاملة، في تحضير الأطباق الشهية لأفراد أسرتها؛ لذا تلجأ في الكثير من الأحيان إلى تطبيق بعض الأصناف خلال يوم العطلة، حتى تُغطي احتياجات الأسبوع بأكمله.

لكن تبحث العديد من السيدات، عن الأطباق الساخنة التي لا تحتاج الكثير من الوقت، وفي إطار تقديم مجلة "الجوهرة"، للأطباق الكورية المميّزة، نُقدّم لكِ طريقة عمل "بول جوجي" 불고기، التي تتصف بالمميزات التي تسعى إليها المرأة العاملة بصفة خاصة.

ما هي الـ "بول جوجي" 불고기؟

تعتبر الـ "بول جوجي" 불고기 إحدى الوجبات الكورية المتميزة، التي تتسم بكثرة العصارة، ويتم تناوله مع الخضراوات الغنية بالألياف، مثل: الملفوف، أو الخس، أو أوراق السمسم.

تنقسم كلمة "بول جوجي" بالكورية إلى 불 بمعنى نار، و고기 بمعنى لحم، وانتشرت الوجبة في مقاطعة بيونجان في كوريا الشمالية، إلا أنها لاقت رواجًا كبيرًا في سيول، بعد تحرير شبه الجزيرة الكورية من الاحتلال القسري الياباني عام 1945.

وتعد المدة الزمنية التي يستغرقها الطبق لإعداده، هي الميزة الأكبر؛ حيث يمكن تجهيزه خلال 15 دقيقة فقط، مع الاستمتاع بوجبة غنية، ومتكاملة.

مكونات "بول جوجي" 불고기

600 جرام من شرائح لحم البقر.

3 ملعقة طعام من السكر.

2 ملعقة طعام من زيت السمسم.

300 جرام من الخس.

12 قطعة ثوم.

6 قطعة من الفطر.

نصف بصلة واحدة

مزيج التوابل

4 ملعقة طعام من البصل الأخضر المفروم.

ملعقة صغيرة من الثوم المفروم.

2 ملعقة طعام من السمسم المالح.

2 ملعقة طعام من خل العنب.

نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.

طريقة التحضير

1 – قومي بتقطيع الفطر، البصل، والثوم، ثم أضيفي السكر، وزيت السمسم إلى شرائح لحم البقر.

2 – امزجي خليط التوابل جيدًا، ثم ضعي اللحم فيها للتبيل لمدة نصف ساعة.

3 – احرصي على تسخين المقلاة مسبقًا، ثم ضعي شرائح اللحم المتبلة، وأضيفي الخضراوات المقطعة، واتركيها حتى تنضج لمدة ربع ساعة فقط.

4 – قدّمي وجبة بول جوجي شاخنة مع الخس، أو أوراق الملفوف، كما يمكنك إضافة القليل من حبيبات السمسم.

ملحوظة

يتناول الشعب الكوري وجبة الـ "بول جوجي" ملفوفة في الخس، للاستمتاع بمزيج النكهات، وإضافة الانتعاش إلى وجبة مليئة بالعصارة.