كيف تجعلين "مطبخكِ" الصغير أكثر اتساعًا؟

إذا كنتِ تملكين مطبخًا صغيرًا لا يتّسع للأكواب، الأواني، وغيرها من الأدوات التي لا غنى عنها؛ أنتِ بحاجة إلى الابتكار، والتفنن في ديكور جديد، واختيار الألوان المناسبة.. وفي السطور القادمة نُقدّم لكِ بعض الحيل التي تساعدكِ حتى يبدو "مطبخكِ" الصغير أكثر اتساعًا.

الألوان

تساهم الألوان، في تغيير المطبخ، وتحويله إلى حجم أكبر، واختيارها يشمل كل شيء من الأجهزة، الطاولة، الكراسي، والمناشف.

اعتمدي اللون الأبيض، الألوان الباردة، المعدنية، الباستيل، والألوان الفاتحة، لضمان انعكاس الضوء، كما يمكنكِ استخدام الألوان الجريئة لإعطاء حيوية على الجدران.

الأرضية

يعتبر الرخام فاتح اللون للمطابخ صغيرة المساحة، فكرة صائبة، حيث يعطي مظهرًا راقيًا، ويمكن إدخال تصاميم بألوان أخرى متجانسة.

ولمظهر أكثر تعقيدًا؛ يمكنكِ إضافة سجادة من النوع الخاص بالمطابخ.

المساحة

لابد من تحديد طريقة استخدام مطبخك، سواء المدخل أو المخرج، كي تتمكنين من حساب طريقة الحركة، ومن ثم يمكنكِ تحديد أماكن الأجهزة.

تُحدّد المساحة تصميم "استايل" المطبخ، وحجم الأجهزة؛ لذا تأكدي من الاهتمام بوظائفها، وتحديد الأولويات، حتى لا يبدو مزدحمًا.

الخزائن والرفوف

تحتاجين إلى الخزائن للحفاظ على تنظيم الأشياء، استخدمي لونًا واحدًا لها، أو للرفوف مع تصاميم بخطوط واضحة.

احرصي على الابتعاد عن النقوش، وازدحام الألوان، واستعيني بالخزائن مسطحة الجوانب.

الزجاج

يعطي الزجاج مظهرًا أكبر؛ فهو يسمح للضوء أن يتخلل الجوانب، ليرتد على أسطحه بطريقة متساوية.

بإمكانكِ اختيار باب زجاجي، حتى تستطيعين متابعة ما يدور حولك، أو لإعطاء إطلالة جذابة لحديقتك.

كما يوفر البلاط الزجاجي مظهرًا براقّا، واتساعًا لمساحة المطبخ الصغير.

الإضاءة

تنجح بعض المصابيح المتوهجة في توفير خدعة بصرية، تعزز من اتساع المطبخ، ويمكن وضعها أسفل الخزائن لتضيء سطح المنضدة وزيادة الظلال.

ويمكنكِ تثبيت نظام LCD، لإضافة لمسة عصرية تزيد من السحر داخل المطبخ، مع إضافة أبعاد للسقف باستخدام الإضاءة، لجذب النظر إلى الأعلى، ما يُعطي مظهرًا أعمق عموديًا.

خامات بسيطة

استخدام خامات بسيطة في الديكور، يمكنه إضفاء بصمة جمالية بسيطة، تعكس شخصيتك الخاصة، بتفاصيل إبداعك، لإعطاء مساحة كافية تجعل المطبخ جزء هام من مملكتك المنزلية.