استشارات

كيفية تسكين ألم الضرس بطرق منزلية فعالة

قد يتعرض الشخص لآلام في الأسنان والضروس، ويعتبر هذا الشعور من الأمور المزعجة، ولكن يمكن تسكين ألم الضرس بطرق منزلية فعالة.

 

تسكين ألم الضرس بطرق منزلية

ويصاب الشخص بألم الضرس عادة، نتيجة لعدة أسباب، من ضمنها التسوس أو العدوى أو الحشوات الرخوة أو المكسورة أو بسبب انحسار اللثة، ومن الممكن أن تستخدم بعض العلاجات المنزلية التي تعمل على تسكين ألم الضرس، ولكن في حالة استمر الألم أكثر من يوم، هنا يجب الذهاب للطبيب من أجل وصف العلاج المناسب.

كيفية تسكين ألم الضرس بطرق منزلية فعالة

 

وخلال السطور التالية، تستعرض «الجوهرة»، كيفية تسكين ألم الضرس بطرق منزلية بسيطة وفعالة، من الممكن تجربتها.

  • كمادات الثلج

من الطرق التي يمكن بها تسكين ألم الضرس في المنزل، كمادات الثلج الباردة فهي تساهم في تخفيف آلام الأسنان، بشكل خاص إذا كان ناتج عن إصابة أو تورم اللثة.

ومن الممكن لأي فرد عند الشعور بألم في الأسنان، وضع كيس من الثلج على الجزء الخارجي من الخد فوق السن أو الضرس لعدة دقائق في المرة الواحدة، فتطبيق العلاج البارد يعمل على تضييق الأوعية الدموية، الأمر الذي يؤدي إلى إبطاء تدفق الدم للمنطقة المصابة، مما يساعد في تخدير الألم وتقليل التورم والالتهاب.

 

  • الثوم

من ضمن الطرق المنزلية التي تساهم في تسكين ألم الضرس، تطبيق الثوم مع القليل من الملح على الضرس المصاب، لتخفيف الألم.

ويستخدم الثوم على نطاق واسع لعدد من الأغراض الطبية منذ زمن، وذلك لأنه يحتوي على مركب يطلق عليه اسم «الأليسين» غير أنه يمتلك عددًا من الخصائص القوية المضادة للبكتيريا، والتي تعمل على تسكين ألم الضرس، ويمكن استخدامه من خلال سحق فص ثوم طازج أولًا، وفيما بعد خلطه بقليل من الملح، والخطوة التالية هي وضع الخليط على الضرس المصاب.

كيفية تسكين ألم الضرس بطرق منزلية
كيفية تسكين ألم الضرس بطرق منزلية

 

  • غسول الفم بالماء المالح

يساهم غسل الفم بالماء الدافئ مع الملح، على تفكيك الأوساخ التي تكون عالقة في التجاويف أو بين الأسنان، والتي من الممكن تخفف أيضًا من التورم وتحسين الشفاء، والتقليل من التهاب الحلق.

من الممكن عمل غسول بالماء المالح، من خلال إذابة ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ، مع مضمضة الفم به لمدة 30 ثانية قبل البصق.

  • شاي النعناع

يمتلك النعناع العديد من الخصائص المخدرة، التي تعمل على تهدئة الألم في الأسنان؛ حيث يحتوي على المنثول، الذي يمنح النعناع النكهة والرائحة، غير أنه مضاد للجراثيم.

ومن الممكن تطبيق ملعقة صغيرة من أوراق النعناع المجففة في كوب من الماء المغلي، مع نقعها لمدة 20 دقيقة، وتبريدها دقائق والمضمضة بها.

كذلك، يمكن استعمال كيس شاي دافئ ومبلل، مع وضعه على الضرس الذي فيه ألم لبعض الوقت، كي تشعر بالتحسن.

 

كيفية تسكين ألم الضرس بطرق منزلية فعالة

 

اقرأ أيضًا: خطوات تنظيف مثبت تقويم الأسنان الشفاف.. أخطاء تجنبيها

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى