كورفو اليونانية .. مقصد سياحي جذاب بتكلفة مناسبة

تعتبر كورفو اليونانية أبرز مقصد سياحي باليونان، نظرًا لما تشتهر به من مناظر طبيعية خلابة؛ إذ تحتوي على تلال خضراء في الجنوب والحجر الجيري في الشمال.

كورفو اليونانية

وتتميز كورفو بالكهوف تحت الماء، والمناخ المميز، والعديد من المناطق السياحية الشهيرة والتي نرصدها في النقاط التالية:

- كورفو تاون

تعتبر عاصمة الجزيرة وتضم الكثير من المطاعم البحرية تحت الماء ومتاجر الهدايا التذكارية، وتتواجد تلك المدينة في لائحة اليونسكو ضمن أفضل المدن السياحية في العالم.

كما تحتوي كورفو تاون على مساحات خضراء هائلة بها العديد من دور العبادة للديانات المختلفة، وتضم ميناء تسير به السفن في حركة منتظمة إلى ألبانيا.

- باليوكاستريتسا

تمتد شواطئ باليوكاستريتسا على الساحل الغربي وتبعد عن مدينة كورفو بـ 25 كيلو مترًا.

وتحتوي على 6 خلجان عميقة يقصدها عدد كبير من السياح.

كما تعتبر شواطئ باليوكاستريتسا من أبرز مناطق الجذب السياحية؛ نظرًا لاحتوائها على صرح ديني ضخم يرجع عمره إلى القرن الثالث عشر مع فناء كبير ومتحف صغير.

- قنال دامور

يقع قنال دامور على بعد حوالي 20 دقيقة سيرًا من مدينة كوفو.

وتحتوي على تكوينات صخرية مكونة بالأحجار الرملية، بالإضافة لممر طبيعي على شاطئها الصغير.

ويعتبر قنال دامور مقصدًا سياحيًا للسباحين الذين يفضلون القفز من الصخور إلى البحر، بالإضافة للكهوف والأنفاق المذهلة المتواجدة تحت الماء.

- كاسيوبي

تقع على بعد 36 كيلو مترًا من مدينة كورفو، وتعتبر من أبرز قرى الصيد المتواجدة؛ حيث تطل على ميناء ممتلئ بالقوارب الخشبية الخاصة بالصيد، بالإضافة لمطاعم المأكولات البحرية والمقاهي الموجودة بها.

موعد الزيارة المثالي لكورفو

يعتبر شهرا سبتمبر وأكتوبر هما أفضل موعد لزيارة كورفو.

وتقل الحشود السياحية وتصبح أماكن الإقامة متوفرة بتكلفة مناسبة، فضلاً عن اعتدال الحرارة بين 26 و28 درجة مئوية خلال النهار.

اقرأ أيضًا: طبيعة وجَمال.. أماكن سياحية في سويسرا لعطلة مميزة