كل ما تريد معرفته عن برنامج أيام المواهب في مهرجان البحر الأحمر

يبحث صانعو الأفلام الناشئين، عن تفاصيل برنامج أيام المواهب في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، المقام حاليًا في جدة.

برنامج أيام المواهب في مهرجان البحر الأحمر

ومن المقرر أن يطلق المهرجان، الذي بدأت فعالياته يوم الإثنين الماضي، بالشراكة مع برنامج تعاون المجتمع الإبداعي التابع لمجموعة إم بي سي، وبرنامج أيام المواهب.

ويستمر برنامج أيام المواهب في مهرجان البحر الأحمر من  12 إلى 13 ديسمبر، ويستهدف صانعي الأفلام الناشئين في المنطقة.

وتستعرض «الجوهرة»، في السطور التالية، تفاصيل البرنامج المقدم للموهبين الناشئين في قطاع صناعة الأفلام.

اقرأ أيضًا: مهرجان البحر الأحمر السينمائي يخطف الأضواء في أول أيامه بجده

برنامج أيام المواهب في مهرجان البحر الأحمر

يقدم برنامج أيام المواهب مجموعة متنوعة من ورش العمل والخطابات الرئيسية وحلقات النقاش المختصة بالإنتاج والتمويل ونقد الأفلام.

وتستهدف هذه الورش وحلقات النقاش ربط أساسيات الفيلم بموضوع التغيير والتحول ولمعالجة بعض المفاهيم الخاطئة حول صناعة الأفلام وإلقاء نظرة متعمقة على ماضي صناعة السينما المحلية وحاضرها ومستقبلها.

يتضمن البرنامج أيضًا، نقاشات تستضيفها أكاديمية مجموعة إم بي سي، بالإضافة إلى عرض سينمائي خاص لفيلم وائل أبو منصور «مدينة الملاهي» يليه جلسة مخصصة للأسئلة يديرها خالد ربيع.

ومن المرتقب أن يحول برنامج أيام المواهب منطقة سوق البحر الأحمر إلى مساحة للاستكشاف والإبداع من خلال تجارب الأداء الحية والرسوم المتحركة المباشرة، يتخللها تدريبات الإضاءة، إضافة إلى خدمات المعارض التي تقدم مجموعة متنوعة من إنتاج الأفلام والتوزيع والتعليم والقانون.

يذكر أن برنامج سوق البحر الأحمر وأيام المواهب، هما القلب النابض للمهرجان؛ حيث يوفران منصة مهمة للمواهب المحلية ويوسعان آفاق عشاق السينما السعوديين الطموحين، للارتقاء بصناعة السينما السعودية.

اقرأ أيضًا: فساتين سهرة محتشمة من وحي نجمات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي