كأس العالم للأندية 2023.. أجواء حماسية وفعاليات في «جدة التاريخية»

كشف برنامج جدة التاريخية، عن تنظيم عدة فعاليات بمنطقة البلد، وذلك بالتزامن مع انطلاق مباريات كأس العالم للأندية 2023، التي تستضيفها المملكة للمرة الأولى بمشاركة عدد من الأندية العالمية.

ويأتي ذلك باعتيار برنامج جدة التاريخية، وجهة ثقافية رسمية لبطولة كأس العالم للأندية FIFA السعودية 2023، حاصلة على حقوق الرعاية؛ تعزيزًا لقطاع السياحة وتنمية الاقتصاد المحلي وتعزيز الوعي بالتراث الثقافي للمنطقة.

كأس العالم للأندية 2023 بجدة التاريخية

كما رحب برنامج جدة التاريخية، بالزوار والراغبين في مشاهدة المباريات تحت شعار انزل البلد"؛ ليكشف عن عدد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية المصاحبة للبطولة، والتي تتناسب مع جميع الأعمار.

وأوضح البرنامج عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، أنه يمكن مشاهدة المباريات على شاشات كبيرة، وذلك في موقعين هما حديقة بحيرة الأربعين، وبرحة العيدروس (بجوار مدرسة الفلاح).

كذلك أعلن عن بدء التسجيل لحضور الفعاليات التي ستشهدها منطقة البلد بالتزامن مع إقامة البطولة العالمية في جدة، ويمكن للراغبين بحضور الفعاليات التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني: www.ticketmx.com.

فوز السعودية بتنظيم نسخة 2023

وفي فبراير الماضي، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن استحقاقية فوز السعودية بتنظيم النسخة الحالية من البطولة، والتي تستضيفها مدينة جدة في الفترة من 12-22 ديسمبر 2023.

كما تعد هذه المرة الأولى التي تنظم فيها المملكة هذه البطولة، التي انطلقت لأول مرة عام 1960 واستمرت في عدة نسخ حتى عام 2000 حاملة اسم كأس الإنتركونتيننتال.

اقرأ أيضًا: تحكيم نسائي لمباراة اتحاد جدة وأوكلاند سيتي في كأس العالم للأندية