قبل عزت أبو عوف.. أغرب 3 وصايا للفنانين

عادت وصية عزت أبو عوف من جديد لتثير الجدل مجددًا، بعد أن شهدت حالته الصحية تدهورًا خلال الفترة الماضية انتهت باستقرار نسبي؛ حيث كان تعرض الفنان، خلال الأسبوعين الماضيين، لوعكة صحية دخل على أثرها إلى مستشفى خاص.

وصية عزت أبو عوف

كان عزت أبو عوف كشف عن وصيته، التي أثارت الجدل، خلال مشاركته وتكريمه في الدورة الثانية لمهرجان "What Happens "؛ حيث أوصى بأن تحرق أفلامه بالكامل بعد وفاته، دون أن يكشف عن السبب وراء طلبه هذا، موضحًا أنه يعلم أنه سيتم مهاجمته بعد وصيته.

وفي هذا الصدد، نرصد أغرب وصايا الفنانين على مدار الأعوام الماضية، والتي أثارت الجدل حينها:

وصية حسين صدقي

تشابهت وصية حسين صدقي مع وصية عزت أبو عوف، فأوصى بأن يتم حرق جميع أفلامه السينمائية، وقال لأسرته في الوصية : "أوصيكم بتقوى الله.. وأحرقوا كل أفلامي عدا فيلم سيف الإسلام خالد بن الوليد".

وكان الفنان حسين صدقي، قرر اعتزال الفن بعد سنوات طويلة من العمل في هذا المجال، ليرشح نفسه في انتخابات مجلس النواب، وتمكن من اكتساب ثقة المنتخبين، ولكنه رفض ترشيح نفسه مرة أخرى.

وصية سوزان تميم

أثارت الفنانة سوزان تميم أيضا جدلًا بكشفها عن وصيتها والتي تحرم والدها من الميراث؛ حيث أوصت بأن تحول كل ممتلكاتها وأموالها الى والدتها وشقيقها ولا أحد آخر سواهما.

وأوصت بالزكاة وإطعام المساكين وكفالة اليتيم.

وأضافت الوصية: "تتبعوا صراط الله المستقيم، وتسامحوني إن كنت أسأت لكم والدعاء بالرحمة، وأن تعتمروا لي وتحجوا عني إذا تيسر لكم، وأن تكرموني في وفاتي".

وصية وردة الجزائرية

وتضمنت وصية وردة الجزائرية كتابة قصة حياتها، وأمرت الكاتب محمود معروف بكتابة القصة، كما اشترطت أن تقوم ببطولته المطربة أنغام أو آمال ماهر، لأنها كانت شديدة الإعجاب بصوتيهما.

اقرأ أيضا .. نجوم داخل المستشفى.. عزت أبو عوف في خطر و”جرثومة” تلاحق صفاء السلطان