في يومها العالمي.. المرأة السعودية تبرز في قطاع العلاقات العامة

برز اسم المرأة العربية والسعودية، بشكل كبير، في قطاع العلاقات العامة والاتصال المؤسسي، خلال الفترة الماضية، وهو من المسارات المهمة، التي يجب التركيز عليها بالتزامن مع الاحتفاء بـ«اليوم العالمي للمرأة 2020».

المرأة في قطاع العلاقات العامة

وفي حين، يحتفل العالم غدًا الأحد 8 مارس، بيوم المرأة العالمي، نسلط الضوء هنا على الحضور النسائي في هذا القطاع؛ إذ بلغت نسبة تواجد المرأة في القطاع ما يقرب من 71%، خلال العام الماضي.

وتعزز هذه النسبة استقطاب النساء من قبل وكالات العلاقات العامة الدولية والمستقلة؛ إذ تواصل شركات العلاقات العامة المملوكة من النساء، تحقيق نجاح أكبر في أعمالها، مقارنة بتلك المملوكة للرجال.

وفي سياق متصل، أشارت W7Worldwide للاستشارات الاستراتيجية والإعلامية، إلى أن النساء يُمثلن اليوم رقمًا صعبًا في وكالات قطاع العلاقات العامة، في المملكة العربية السعودية.

وحدد الخبراء 7 عوامل، أسهمت في تميزهن في بيئة قطاع العلاقات العامة، وهي:

1- مُرحب بهن أكثر في القطاع 2- يجدن فرصًا أكثر للتقدم 3- يبزغن في إدارة الفعاليات والأنشطة والأزمات 4- يحققن إيرادات أكثر مقارنة بالأنشطة الأخرى 5- يملكن احترافية في الاتصال ذي الاتجاهين 6- يهتممن كثيرًا بتفاصيل أداء العمل 7- أكثر قدرة على تفهم متطلبات العملاء

اقرأ أيضًا: إعلان «الرياض» عاصمة المرأة العربية لعام 2020