«الكويت» توقف حركة الطيران مع 7 دول

أعلن مجلس الوزراء الكويتي، مساء الجمعة، عن إيقاف حركة الطيران مع 7 دول لمدة أسبوع، وذلك بشكل احترازي؛ لحماية المواطنين والمقيمين من تفشي عدوى فيروس كورونا.

وحدد مجلس الوزراء الكويتي، عبر بيان رسمي، الدول التي يشملها قرار وقف جميع رحلات الطيران القادمة منها والمغادرة إليها، وهي: (مصر، لبنان، سوريا، الهند، الفلبين، سريلانكا، بنغلاديش).

ولفت المجلس، إلى أنه سيمنع دخول القادمين إلى البلاد من أي جنسية فئة حملة الإقامات الصالحة أو سمات الدخول السابقة، بجانب المحولين من مطارات أخرى، ممن كانوا متواجدين في تلك الدول، خلال الأسبوعين الماضيين.

واشترط مجلس وزراء الكويت، برئاسة الشيخ صباح خالد الحمد الصباح؛ تطبق  إجراءات الحجر الصحي، للسماح بدخول مواطنيها القادمين من الدول السبع، المُدرجة على قائمة وقف الطيران، .

وشدد المجلس، على أن الإجراءات المُتخذة "لحماية صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، بمن فيهم القادمون إلى البلاد من المقيمين فيها أو زائريها، ولا تستهدف أفرادًا ولا فئة ولا جنسية ولا دول"، داعية الجميع إلى تفهم قرارتها؛ تقديرًا لخطورة الوباء.

يُشار إلى أن حصيلة إصابات فيروس كورونا المستجد في الكويت بلغت 58 حالة، وأعلنت وزارة الصحة، يوم الخميس الماضي، شفاء أول حالة مُصابة لكويتي يبلغ من العمر 34 عامًا.

اقرأ أيضًا:

«الكويت» توقف قرارًا يعرقل سفر المصريين إليها.. بسبب «كورونا»