وعد بلفور الـ106.. «التعاون الإسلامي» تدعم نضال الشعب الفلسطيني وتدعو لتصحيح الظلم التاريخي

أكدت منظمة التعاون الإسلامي، دعمها المستمر لحقوق الشعب الفلسطيني، وجاء ذلك بالتزامن مع ذكرى وعد بلفور الـ 106، بداية مأساة الشعب الفلسطيني وتشريده وحرمانه من حقوقه المشروعة التي وقعت سنة 1948.

وشددت «التعاون الإسلامي»، في بيان لها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، على إلتزامها بدعم حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة في الذكرى 106 لوعد بلفور.

ذكرى وعد بلفور

وأعربت عن إلتزامها الدائم بدعم نضال الشعب الفلسطيني، بالإضافة لثباته وتضحياته على امتداد عشرات السنين. وذلك من أجل استعادة حقوقه الوطنية المشروعة.

وأضافت، أن ذكرى وعد بلفور ما تزال تشكل علامة قاتمة في التاريخ والذاكرة والضمير الإنساني. كما أنها انتكاسة لقيم الحرية والعدالة والشرعية الدولية.

في الذكرى 106 على وعد بلفور .. التعاون الإسلامي تؤكد دعمها لنضال الشعب الفلسطيني لاستعادة حقوقه

وقالت في بيان لها شاركته عبر حسابها بـ«إكس»: «يصادف هذا اليوم الذكرى 106 على وعد بلفور الذي شكّل بداية المأساة التي وقعت سنة 1948م بتشريد الشعب الفلسطيني وحرمانه من حقوقه المشروعة».

وتابعت: «وأيضًا تأسيس دولة الاحتلال الاستعماري الإسرائيلي التي قامت على سياسات الاستيطان الاستعماري، والعدوان العسكري، والتهجير القسري، والتطهير العرقي، ومصادرة الأرض، وتدمير الممتلكات، وتهويد مدينة القدس الشريفة».

وأكملت: «تأتي تلك الذكرى في ظل ما تشهده الأرض الفلسطينية، وخصوصًا في قطاع غزة، من تصاعد وتيرة أعمال القتل».

وأضافت: «وأيضًا تزايد الإرهاب والتهجير، والتدمير المتعمد للمباني السكنية، والمدارس والمستشفيات. وكذلك أماكن العبادة، والبنية التحتية، وجرائم الحرب ضد الإنسانية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي».

دعوة لتصحيح الظلم التاريخي

وفي نهاية البيان، دعت منظمة التعاون الإسلامي، في تلك الذكرى، المجتمع الدولي إلى العمل على تصحيح هذا الظلم التاريخي.

بالإضافة لتحمل مسؤولياته في إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، والعمل على تمكين الشعب الفلسطيني من استعادة حقوقه المشروعة. بما في ذلك حقه في العودة وتجسيد إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران لعام 1967م وعاصمتها القدس الشرقية.

وذلك في إطار تحقيق رؤية حل الدولتين بالاستناد إلى قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة وكذلك مبادرة السلام العربية.

اقرأ أيضًا: بعد ساعات قليلة.. تبرعات دعم فلسطين تتجاوز 61 مليون ريال عبر «ساهم»