في دورته السادسة.. ناشرون: معرض زايد للكتاب نافذة للمحتوى الأدبي والأكاديمي

شاركت اللجنة الإعلامية للدار الدولية للاستثمارات الثقافية ومبادرة 1000 كاتب، في افتتاح معرض الشيخ زايد للكتاب في دورته السادسة.

معرض الشيخ زايد للكتاب بدورته السادسة

وحرصت اللجنة على المشاركة؛ على متابعة تفاصيل اليوم الأول للمعرض، ومعرفة نسبة الإقبال، ورأي الناشرين حول المعرض لهذه الدورة.
آراء بعض الناشرين في معرض الشيخ زايد للكتاب
أوضحت نورا وفائي؛ رئيس الدار الدولية للاستثمارات الثقافية، أهمية دور المعارض المحلية والدولية في الانتشار المستمر؛ من أجل فتح نوافذ جديدة للمحتوى الأدبي والأكاديمي، ودعم المنظومة الثقافية والتعليمية.

وتابعت لذلك يعتبر أي عمل ثقافي سواء معرضًا أو ملتقى أو مؤتمرًا، ما هو الإ إنجاز حقيقي، لذلك نخطط لتنفيذ معرض أكاديمي وفعاليات مختلفة.

في حين، أشار محمود حجاج، مؤسس مبادرة 1000 كاتب، إلى أن الشباب هم الوقود الثقافي للمرحلة المقبلة، ويجب علينا الدعم والتوجية والبناء ووضع الفرص العادلة للمبدعين.

ودعت الكاتبة ضحى جبر، الناشرين إلى حضور المعارض المحلية والدولية؛ لفتح قنوات ونوافذ جديدة مع الناشرين والزائرين؛ ومعرفة كل جديد يخدم التنمية الثقافية. لافتة إلى أن تنظيم المعرض أفضل من العام السابق، لكن مؤشرات الإقبال لا يحكمها أحد، و الدار دائماً مع المبدعين.

ومن جهة أخرى، أكد جمال عبد الرحيم؛ مؤسس المكتبة العربية للنشر والتوزيع، أن الكوادر الشبابية مهمة في إدارة منظومة النشر وتطوير المحتوى ودعمه الأفكار الجيدة.

مشيرًا إلى أن معرض زايد هو تجربة جيدة، ومن الطبيعي أن يكون لأي تجربة ملاحظات سواء فى الجانب التنظيمي أو أختيار الأماكن والتوقيتات المناسبة.

«سلايل كحيلان».. قصيدة وطنية جديدة للأمير خالد الفيصل