في دورته الثالثة.. انطلاق المعرض السعودي لإنترنت الأشياء 2020

انطلق صباح اليوم الأحد، المعرض السعودي لإنترنت الأشياء 2020 في دورته الثالثة، بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، على أن يستمر حتى يوم الثلاثاء 10 مارس الجاري.

المعرض السعودي لإنترنت الأشياء 2020

وافتتح المهندس عبدالله عامر السواحه وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، أعمال المعرض والمؤتمر السعودي الدولي الثالث لإنترنت الأشياءSaudiIoT.

[caption id="attachment_68235" align="aligncenter" width="1500"]افتتاح وزير الاتصالات للمعرض افتتاح وزير الاتصالات للمعرض[/caption]

ويعدّ المعرض التقني الشمولي، بوابةً للفرص الفريدة في قطاع التقنية ذو النمو المتسارع في المملكة؛ حيث يجمع كلًا من «قادة التقنية، المبتكرين، الملهمين، أصحاب الرؤى، الخبراء التقنيين، وعمالقة التقنية» على منصة واحدة.

ويعرض مفاهيمًا جديدةً ومبتكرةً تُقدم فرصًا لروّاد الأعمال التقنيين ورجال الأعمال؛ لبناء شراكاتٍ مع الشركات التجارية العالمية، والتي ستستفيد من خلال بناء وجودٍ محلّي عبر الشركاء السعوديين.

ويهدف إلى دفع عجلة «التحول الرقمي» في السعودية، فضلًا عن جمع جميع مكونات المنظومة البيئية الرقمية/التقنية المتكاملة ضمن منصةٍ فريدةٍ من نوعها؛ فهو الجسر الوحيد من نوعه بين لاعبي التقنية الإقليميين.

كما يدعم المعرض الجهود البحثية التي تقوم بها المؤسسات الأكاديمية من جامعات ومراكز أبحاث، بالإضافة إلى دعم القطاع الصناعي بأحدث التقنيات وتعزيز وعي المستهلك حول المنتجات المبتكرة.

ويأتي هذا المعرض والمؤتمر ضمن الخطط التنموية التي تقودها المملكة؛ إذ ينسجم مع برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030.

اقرأ أيضًا: تأجيل المعرض السعودي الدولي للتسويق والتجارة الإلكترونية