في دقائق.. أول صيني يُنهي إجراءات استخراج التأشيرة السياحية السعودية

أنهى أول سائح صيني إجراءات الحصول على التأشيرة السياحية السعودية لدخول البلاد، عبر مطار الملك خالد الدولي.

التأشيرة السياحية السعودية

وتمكن السائح الصيني من إنهاء الإجراءات إلكترونيًا خلال دقائق معدودة فقط؛ ما يسهل على السائحين استخراج التأشيرات بسهولة ودون تعقيد.

التأشيرة السياحية السعودية

وفتحت المملكة أبوابها للسياح من 49 دولة حول العالم، معلنة إطلاق التأشيرة السياحية الإلكترونية خلال احتفالية نظَّمتها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في الرياض.

ومن المتوقع أن تكون المملكة واحدة من بين خمس دول الأكثر استقبالًاً للسياح على مستوى العالم بحلول عام 2030.

وسترتفع عائدات المملكة من السياحة إلى 10% بدلاً من 3% من إجمالي الدخل القومي حاليًا، كما سيزداد عدد الوظائف في القطاع السياحي.

مميزات التأشيرة السياحية

وتتمثل أبرز سمات التأشيرة السياحية، في إمكانية الاستفادة منها في أداء فريضة العمرة دون الحاجة لمرافق بالنسبة للنساء، في غير موسم الحج.

وتفتح التأشيرة باب الزيارة للمملكة دون الحاجة لكفيلٍ كما هو معمول به في تأشيراتِ العمل الأخرى، كما أنها لا تستثني أي سائحٍ لأسباب الدين أو المعتقد.

ضوابط الحصول على التأشيرة

وأقرت المملكة، يوم الجمعة الماضي، ضوابط إصدار التأشيرات السياحية الإلكترونية، معلنة عن أهم المعلومات حولها، كالتالي:

- قيمتها 440 ريالاً. - تُمنح من خلال المنصة الإلكترونية أو عند الوصول. - يستغرق استخراجها من 5 إلى 30 دقيقة. - مدة صلاحيتها عام واحد. - تمنح لمن بلغ الـ18 عامًا، ويشترط وجود ولي الأمر لمن دون ذلك. - الديانة غير مشروطة. - لا تقل صلاحية جواز السفر عن 6 أشهر من تاريخ دخول المملكة. - فترة الإقامة 90 يومًا خلال السنة الواحدة. - يتم دخول السعودية عبر 6 منافذ رئيسية.

ونال إطلاق هذه التأشيرة ترحيبًا عالميًا واسعًا من مختلف دول العالم، مؤكدين فوائدها المتعددة على الاقتصاد السعودي خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضًا: شروط وطرق الحصول على التأشيرة السياحية السعودية