في اليوم العالمي للسعادة.. فنلندا أسعد شعوب العالم والإمارات الأولى عربيًا

تحل اليوم الأربعاء، ذكرى اليوم العالمي للسعادة، بعد اعتماد الأمم المتحدة في دورتها السادسة والستين لهذا اليوم كيوم عالمي للسعادة.

وتسعى الحكومات إيمانًا منها بأهمية السعادة؛ لتحديد أطر السياسة العامة؛ لتحقق التنمية المستدامة والقضاء على الفقر وتوفير الرفاهية لجميع الشعوب.

واعتمد تقرير السعادة العالمي، الذي صدر اليوم الأربعاء، وشمل 156 دولة على عوامل مثل متوسط العمر والدعم الاجتماعي والفساد.

فنلندا تواصل الصدارة

وللعام الثاني على التوالي تصدرت فنلندا قائمة أكثر الدول سعادة للعام الجاري، بحسب تقرير السعادة العالمي الذي تُصدره شبكة حلول التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة، بشكلٍ سنوي.

النرويج بالمرتبة الثانية

وبعد فنلندا شغلت كل من النرويج والدنمارك وايسلند وهولندا المراتب الأربعة الأولى، وحلت المملكة المتحدة في المرتبة الـ15، مقارنة بالمرتبة الـ19 التي شغلتها العام الماضي.

الإمارات الأولي عربيًا

حلّت دولة الإمارات العربية المتحدة في المرتبة الأولى عربيًا و المرتبة الـ 21 على الصعيد العالمي، واحتلت المملكة العربية السعودية المرتبة 28.

البحرين بالمرتبة 37

كما جاءت البحرين في المرتبة الـ37 و الكويت في المرتبة51، بينما جاءت روسيا في المرتبة الـ 68 وليبيا 72 وتركيا 79 ولبنان 91، وشغلت الجزائر والمغرب المرتبتين ال88 و ال89.

مصر في المرتبة 137

وجاءت مصر في المرتبة الـ137 والاردن في المرتبة101 والعراق في المرتبة 126 وتونس في المرتبة 124.

اليمن تتذيل القائمة

وجاءت سوريا في المرتبة الـ 149 واليمن 151