في اللقاء التكريمي لسيدات "جيل القدوةً" وبحضور العجلان والحوقل.. غرفة الرياض تكرم الجوهرة العطيشان

- الجوهرة: القيادة السعودية عززت تمكين المرأة والتكريم شرف لجيل القدوةً - العجلان: سمو ولي العهد عظم دور المرأة و2030 رافعة للابداع النسائي - الحوقل: ماضون في تكربم سيدات الاعمال الرائدات

كرمت الغرفة التجارية الصناعية في الرياض، رئيس مجلس إدارة شركة سواحل الجزيرة الإعلامية الأستاذة الجوهرة بنت تركي العطيشان، في حفل المشراق الذي شهد اللقاء التكريمي الأول لسيدات الاعمال الرائدات (جيل القدوة) ضمن لقاءات غرفة الرياض الرمضانية بحضور نخبة من سيدات ورجال الأعمال.

وتم التكريم بحضور رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض الاستاذ عجلان العجلان، ورئيسة لجنة سيدات الأعمال الأستاذة عبير الحوقل، في الحفل الذي اقيم بمركز الرياض  الدولي للمؤتمرات والمعارض بقاعة كبار الشخصيات أمس الخميس. وتسلمت الاستاذة لطيفة العطيشان الجائزة نيابة عن الاستاذة الجوهرة العطيشان.

واكد رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض الاستاذ عجلان العجلان أن دعم القيادة الرشيدة عزز مكانة المرأة السعودية التي حظيت بدعم سمو ولي العهد من خلال رؤية المملكة 2030 التي فتحت كافة المجالات والانشطة لتمكين المراة واعطتها مزيدا من فرص العمل والاستثمار والابداع للجيل الشبابي.

فيما قالت رئيسة لجنة سيدات الأعمال الاستاذة عبيرالحوقل أن لجنة سيدات الاعمال تفتخر بإطلاق أول موسم لتكريم سيدات الاعمال الرائدات (جيل القدوة) مشيرة إلي أن التكريم سيستمر ويتواصل حتي يشمل كل رائدات الاعمال في جميع أرجاء المملكة.

وتابعت قائلة "إن التكريم يأتي تقديرا للدور الإقتصادي للمرأة السعودية وابرازه بما يتماشى مع رؤية المملكة في 2030 , ويستهدف تسليط الضوء على قطاع الاعمال النسائي ودوره الاصيل في دعم الأقتصاد الوطني مؤكدة ان مثل هذه اللقاءات تعمل على تحفيز التكامل بين سيدات ورجال الاعمال وبناء شبكة أعمال فاعلة". واردفت: "أن لقاء المشراق يهدف لتفعيل دور الغرف التجارية في دعم سيدات الاعمال وتواجدهن في القطاعات والانشطة التجارية المختلفة. ويأتي تكريم الأستاذة الجوهرة العطيشان كأحد أهم سيدات الاعمال الرائدات من جيل القدوة حيث بدات أعمالها منذ عام 2001 حتي الآن في مجال الإعلام.

[playlist type="video" ids="218348"]

ومن جانبها عبرت الاستاذة الجوهرة العطيشان عن شكرها وتقديرها اغرفة الرياض ممثلة في رئيس مجلس إدارة  الغرفة الاستاذ عجلان العجلان و رئيسة لجنة سيدات الأعمال الأستاذة عبير الحوقل لتكريمها مؤكدة ان هذا التكريم يأتي تتويجا لجهود أكثر من 20 عاما في مجال النشر والإعلام والعلاقات العامة والإنتاج الفني والتسويق الإلكتروني.

وقالت الاستاذة الجوهرة أنها حرصت خلال العقود الماضية في تعظيم العمل المهني الاعلامي ومواكبة الاعلام الرقمي الجديد فضلا عن تعزيز شركة سواحل الإعلامية التي تملكها كشوكة متخصصة في الخدمات الاعلامية المتنوعة والمتفردة في صناعة المحتوى الى جانب الريادة في الحقل الإعلامي والتخطيط الاستراتيجي المبني على أسس مهنيح علمية متقنة، مدعومة بخبرات علمية وعملية ومهنية في مجال العلاقات الإعلامية . وذكرت الاستاذة العطيشان أن شركة سواحل الجزيرة تستهدف تعضيد فكر "ريادة الأعمال"، وثقافة "العمل الاعلامي المتنوع الجديد " في السعودية والدول العربية وشمال أفريقيا؛ من خلال عملها في مجال الاتصالات التسويقية والتخطيط الاستراتيجي (النشر، والعلاقات العامة، وتصميم البرامج المعرفية)، مع تقديم خدماتها لكافة العملاء في الداخل والخارج.

وقالت إن شركة سواحل- التي أسست منذ 20 عامًا - تعد الجهة الإعلامية والإعلانية الوحيدة المتخصصة في "ريادة الأعمال وتنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الوطن العربي؛ من خلال وسائطها الإعلامية والإعلانية التقليدية والإلكترونية.

كما تُعد الجهة الوحيدة في المنطقة في مجال إعلام” ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة " وفق أعلى معايير المهنية، وبطريقة احترافية.

الجدير بالذكر أن سواحل الجزيرة الإعلامية شركة عالمية متخصصة في مجال النشر الورقي والإلكتروني والدعاية والإعلان ، و هي إحدى شركات تنفيذ المحتوى المتكامل بإدارة قسم العلاقات العامة و تنظيم المؤتمرات والدعاية والإعلان و الرائدة في مجالات (التخطيط ، والتنظيم ،والتنفيذ).

وتمتاز شركة سواحل الجزيرة الإعلامية بتقديم خدمات متنوعة من خلال تقنيات حديثة يجري توظيفها لخدمة الأفكار الجديدة والمبتكرة وتقديمها إلى العملاء.
تقدم سواحل الجزيرة الإعلامية أفكارًا وحلولًا ذكية لعملائها على المستوى المحلي والعالمي عن طريق فريق عمل متخصص و مبدع يتميز بالاحترافية والابتكار.
حيث قامت بتنظيم العديد من المؤتمرات الحكومية والفعاليات الخاصة تصل إلى أكثر من خمسين فعالية ومؤتمر.

وتهتم "سواحل" بتوفير المصادر المعرفية والتطبيقية في مجال تعزيز ثقافة” ريادة الأعمال"، ونشر ثقافة العمل الحر والابتكار، وتعزيز مجتمع ريادة الأعمال، وتوفير بيئة تستند على الاقتصاد المعرفي؛ من خلال استراتيجيات علمية مدروسة، تصب في الخطط الاستراتيجية للحكومات العربية.

على مدار الأعوام العشرون الماضية هي عمر "سواحل الجزيرة الإعلامية"؛ الشركة السعودية العاملة في مجال العلاقات العامة والنشر، استطاعت بناء علاقات وطيدة مع كثير من الجهات السعودية الحكومية والعامة والخاصة، وتحقيق نجاحات في مجال النشر، مكنتها من امتلاك 9 إصدارات متنوعة بالسوق السعودي، علاوة على امتلاكها حقوق نشر وإصدار وتوزيع مجلة لوشيري النيوزلندية باللغة الإنجليزية بالمملكة.

إصدارات شركة سواحل الجزيرة الإعلامية

1- مجلة رواد الأعمال: تعنى بريادة الأعمال ونشر ثقافة العمل الحر بين الشباب السعودي. 2- مجلة ليدرز بالإنجليزية: تعنى بشؤون المملكة الاقتصادية والسياسية، وتسلط الضوء على التطورات الحضارية للمملكة أمام العالم. 3- مجلة الجوهرة: تعنى بشؤون المرأة والأسرة السعودية، وتقدم نصائح وخبرات في مجالات عدة للمرأة والطفل. 4- مجلة لوشيري الإصدارة السعودية: مجلة نيوزلندية تصدر بالإنجليزية، تهتم بشؤون الصبا والجمال والأزياء والموضة والإكسسوارات الجديدة، وكل ما يخص الشباب في الإطلالات الحديثة؛ وفقًا للهوية الثقافية السعودية. 5- مجلة عالم التكنولوجيا: تعنى بشئون التكنولوجيا في كافة مجالات الحياة؛ بهدف إثراء فكر الشباب السعودي بكل جديد في هذا المجال. 6- مجلة الاقتصاد اليوم: تهتم بشؤون الاقتصاد والاستثمارات وأخبار البورصات السعودية والعربية، وتقدم أحدث التقارير الاقتصادية، مع استطلاع للخبراء الاقتصاديين بالمنطقة العربية. 7- مجلة سعود للأطفال: تصدر باللغتين العربية والإنجليزية، وتعنى بشؤون الأطفال، وتقدم لهم معلومات تساعدهم في تشكيل أفكارهم ووجدانهم على أسس وقيم سليمة، 8- مجلة لوشيري الفرنسية النسخة السعودية: مجلة نيوزلندية تصدر باللغة الفرنسية، تهتم بشؤون الصبا والجمال والأزياء والموضة والإكسسوارات الجديدة، وكل ما يخص الشباب في الإطلالات الحديثة؛ وذلك وفقًا للهوية الثقافية السعودية. 9- مجلة إنتربرينورشيب Entrepreneurship الإنجليزية: وهي تعنى بريادة الأعمال ونشر ثقافة العمل الحر بين الشباب السعودي كما تستعرض جهود المملكة في مجال ريادة الأعمال وتصدر بالإنجليزية.

نبذة عن الجوهرة بنت تركي العطيشان مؤسِّس مجموعة سواحل

1. بكالوريوس علم اجتماع، من جامعة الملك سعود. 2. ماجستير إدارة الجودة في الإعلام المتخصص بريادة الأعمال. 3. رئيس مجلس إدارة مؤسسة سواحل لإعلام ريادة الأعمال، ورئيس تحرير مجلة رواد الأعمال السعودية. 4. نالت جائزة المسؤولية الاجتماعية بماليزيا عام 2017. 5. نالت جائزة المرأة العربية كأفضل رائدة لعام 2018، من مؤسسة حضارة للتدريب والاستشارات وفريق المربي الحضاري 6. أول من حصل على رخصة فرنشايز لأشهر مجلة في العالم في ريادة الأعمال؛ وهي مجلة إنتربرينيور الأمريكية، وأتاحتها باللغة العربية. 7. أول من أسس مجلة عربية تعني بريادة الأعمال. 8. أول من أسس مجلة سعودية تعني بريادة الأعمال. 9. أول من أصدر مجلة بالإنجليزية وهي LEADERS؛ لتخاطب من يتحدثون بالإنجليزية. 10. أسست الموقع الإلكتروني rowadalaamal.com الأول في مجال ريادة الأعمال عربيًا بلا منازع. 11. أول من نادى بإنشاء كلية متخصصة في ريادة الأعمال، فكانت كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال أول مؤسّسة أكاديميّة بحثية متخصّصة في ريادة الأعمال في السعودية والشرق الأوسط. 12ـ في مارس 2023 كرم مؤتمر ديلي نيوز إيجيبت “DNE Awards” في نسخته الأولى، الأستاذة الجوهرة العطيشان، بجائزة القيادات النسائية الأكثر تأثيرًا في الإعلام

اقرأ أيضًا: على هامش «DNE Awards».. تكريم الجوهرة العطيشان بجائزة الأكثر تأثيرًا في الإعلام