فيديو| سيدة المسرح السعودي تتوقع عودة الحياة للحركة الفنية

توقعت الدكتورة ملحة عبدالله؛ الملقبة بسيدة المسرح السعودي، عودة الحياة بشكل قوي للحركة الفنية، بعد انتهاء أزمة فيروس كورونا المستجد.

وأكدت، خلال لقاء تليفزيوني على فضائية قناة تن، أن السينمات والمسارح ستشهد زحامًا شديدًا؛ بسبب شغف الجميع للعودة إلى حياتهم الطبيعية بعد تجاوز هذه الأزمة.

https://www.youtube.com/watch?v=gBGZYWYtQKo&feature=youtu.be&fbclid=IwAR0Ie5w2C6z6g1MCrNGLUwtFFrsq-hpLFCN23t0WYcza7vdPPw2TGWcLDcw

وقالت؛ نتبع في المنطقة العربية سياسة الأنس والقطيع، التي اعتمدت على الاختلاط وعطلتنا عن المعرفة الحقيقية.

وأكدت أن جائحة كورونا فرصة لإعادة النظر في الجانب الإبداعي، ولمراجعة الأشخاص إلى حساباتهم فيما أنجزوه من إبداع، مبينة أن الإبداع غير منحصر على الثقافة والفن فقط.

وأشارت إلى أن الأكاديميات العلمية العربية، تضم نقادًا ومفكرين عظماء لكنهم لا يخرجون خارج أسوار الأكاديمية، ناصحة بأهمية احتكاك المبدع بالمنهج التطبيقي، وحضور البروفات.

وكشفت سيدة المسرح السعودي، أنها تعيش في الفترة الحالية بمصر؛ حتى تتفرغ للأدب والكتابة الإبداعية، مشيرة إلى انتهائها من كتابة مسرحية "في سبتمبر الماضي"، التي تنبأت من خلال أحداثها بما يمر به العالم حاليًا من تفشي انتشار الفيروس القاتل.

وعن كتابها الأخير عن السعودية، لفتت إلى أنها سعت لتقديم ملامح الشخصية العربية في شبه الجزيرة العربية، وإبراز خلو   المنطقة العربية من العصبة القبلية.

اقرأ أيضًا:

رحيل عميد المسرح النوعي «سليمان الياسين»