فيديو| رئيس السياحة: حفاوة الشعب السعودي وكرمه لمسه السائح

أكد أحمد الخطيب؛ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والتراث والوطني، اليوم الاثنين، أن الهيئة تعمل مع المستثمرين على ملء الفراغات في السوق السياحية المحلية، بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

تطوير قطاع السياحة

وقال «الخطيب»، خلال مشاركته في الجلسة الأولى من ملتقى فرص بالرياض، بعنوان «دور الاستثمارات البلدية في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030»: «أصدرنا أكثر من 400 ألف تأشيرة سياحية حتى الآن.. وحفاوة الشعب السعودي وكرمه هو ما لمسه السائح عند زيارته للمملكة».

وعن إطلاق بوابة التراخيص الإلكترونية الفورية، ضمن حزمة من الإجراءات التي طورتها هيئة السياحة، أكد أنها تعمل على تسهيل ودعم الاستثمار في القطاع السياحي.

وأوضح «الخطيب» أنه من خلال رؤية 2030 على المساهمة في تنويع الاقتصاد، ورفع مساهمة القطاع السياحي في الناتج المحلي، من 3٪ إلى 10٪»، قائلًا «لتطوير قطاع السياحة أكثر تم دراسة السوق العالمية للسياحة ونقاط القوة في السعودية».

وأشار إلى أن القطاع الخاص هو الأساس في التنمية السياحية، وتطوير منظومة السياحة المحلية، مشددًا على استمرار الجهود؛ لرفع مساهمة القطاع الخاص في الناتج المحلي.

ويُقام حاليًا ملتقى فرص، بمشاركة العديد من القيادات في المملكة، ونخبة من المتحدثين عن دور الاستثمارات البلدية في تنمية المدن، والذي يشهد تنفيذ جلسات حوارية وورش عمل متخصصة.

اقرأ أيضًا: «نظام التراخيص الفورية».. السماح بالإصدار الإلكتروني لعدد من الأنشطة السياحية