فيديو| حمامة تحتمي بالنيران المشتعلة هربًا من البرودة

حذرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، سكان عدة مناطق بالمملكة، من تعرضهم لكتلة باردة وانخفاض شديد بالحرارة، مشددة على ضرورة اتخاذ التدابير اللازم لتخطي تلك الموجة الباردة بسلام.

في البداية، سجل مواطن سعودي، عبر عدسة كاميرته، مقطع فيديو غريب، تظهر فيه حمامة متأثرة من شدة البرد القارس، الذي لم تسلم منه وتبحث عن التدفئة؛ وقام بنشر المقطع على قناته الخاصة على موقع الفيديوهات الشهير «يويتوب».

https://www.youtube.com/watch?v=d71-1GgKG5o

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع الفيديو الغريب، ليثبتوا للجميع من خلاله أن الانخفاض الشديد في درجات الحرارة لم يقتصر تأثيره في البشر فقط، بل طال الطيور أيضًا؛ إذ رصد الفيديو الحمامة وهي تقف بالقرب من نار مشتعلة للحصول على التدفئة اللازمة، غير مبالية بخطر القرب الذي قد يُنهي حياتها بالحرق.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، في تقريرها عن حالة الطقس في المملكة، اليوم السبت، استمرار نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق الجوف، الحدود الشمالية، الرياض، الشرقية والقصيم، وسماء غائمة جزئيًا على تلك المناطق، كما توقعت أن تكوّن السحب الرعدية الممطرة على شرق وجنوب شرق المملكة، في حين يستمر الانخفاض في درجات الحرارة على معظم مناطق المملكة.

 

اقرأ أيضًا:

أردني يلقي بزوجته من الدور الثاني بالكويت.. ويفر هاربًا