فيديو| بدموع الفرح.. عازفات سعوديات يُحققن الأحلام على شاشة محلية

وسط دموع الفرحة والفخر والاعتزاز بالوطن وقيادته الرشيدة، عبّرت عازفات سعوديات شابات عن سعادتهن بظهورهن على قناة محلية؛ من خلال أنغام الموسيقى المميزة.

عازفات سعوديات

واجتمعت الدموع مع أنغام الموسيقى، على شاشة قناة MBC السعودية في ظهور ليس معتادًا في المملكة سابقًا، لفتيات سعوديات يعزفن على آلات موسيقية مختلفة.

وخصصت القناة المحلية حلقة برنامجها «معالي المواطن» مع الإعلامي علي العلياني؛ مساء أمس الأربعاء؛ لنشر مواهب الشابات السعوديات على مستوى محلي وعالمي.

في قرار جديد.. السماح للسعوديات بالعلاج دون موافقة ولي الأمر

وتأتي هذه الحلقة المميزة في ظل دعم خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان؛ للمرأة السعودية وتشجيع مواهبها في مختلف المجالات، فضلاً عن استضافة المملكة للعديد من نجوم الفن العربي والعالمي.

احترافية بجهود فردية

واستضاف الإعلامي علي العلياني؛ في حلقته المميزة، كلاً من «روان الدريس» وهي عازفة بيانو شابة، و«نداء تركستاني» عازفة عود سعودية، لتكشف كل منهما عن قصتها وتطور تفاصيلها.

وحرصت «روان الدريس» على الحضور للاستوديو برفقة آلتها الموسيقية التي اشتراها لها والدها قبل نحو تسع سنوات؛ لتتعلم العزف بجهود فردية بينما كان الوصول لمراكز تعليم الموسيقى للفتيات صعبًا.

وأكدت العازفة الشابة أنها تعلمت العزف على البيانو بمفردها حتى وصلت إلى مرحلة احترافية وأتقنت قراءة النوتة الموسيقية، ثم لجأت إلى دراسة الموسيقى بشكل أكاديمي في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضحت «الدريس»؛ أنها بعد رحلة طويلة من التعلم الذاتي والأكاديمي، وصلت إلى مرحلة تأليف المقطوعات بمفردها.

العازفة الجداوية

أما «نداء تركستاني»؛ التي انطلقت رحلتها من مدينة جدة، فأوضحت أنها بدأت العزف على العود قبل ثلاث سنوات فقط، لكنها تمكنت من العزف على مقام البيات الموسيقي رغم ذلك.

وأشارت «تركستاني» إلى أنها في البداية واجهت صعوبة التعلم؛ بسبب نظرة المجتمع السابقة للفن بمختلف أنواعه، ولكن في ظل التطور الذي تشهده المملكة حاليًا أصبح الوضع أكثر يسرًا وتفهمًا.

وقدمت الفنانة الشابة، خلال الحلقة، عزفًا ساحرًا على العود، ولم تتمالك نفسها لُتذرف الدموع وسط أنغام الموسيقى التي ضجت في جميع أرجاء الاستوديو.

موهبة فريدة

كما شاركت في هذه الحلقة المميزة، الفنانة السعودية وعد؛ التي لم تتمالك نفسها أيضًا أثناء الحديث عن الصعوبات التي واجهتها سابقًا خلال مشوارها الفني بالسعودية، لتنهمر الدموع منها.

وأكدت وعد أنها فكرت كثيرًا في ترك الفن، ولكن لم تُكمل إجابتها بسبب بكائها الشديد، وهي تُعد موهبة سعودية فريدة تمسكت بموهبتها وحلمها في فترة كان من الصعب فيها دخول الفتيات لهذا الوسط.

https://twitter.com/Ma3alialMowaten/status/1202282208184147968?ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1202282208184147968&ref_url=https%3A%2F%2Fwww.eremnews.com%2Fentertainment%2Fsociety%2F2076436

 

فيديو| نيشان مع إعلامية سعودية منتقبة: صحفيات واعدات شغوفات