فوائد زيت الياسمين للشعر.. إليكِ طريقة استخدامه

تتعدد فوائد زيت الياسمين للشعر وفروة الرأس، فهو من الزيوت الشهيرة المعروفة بأهميتها، لذلك ينصح بأن تكون ضمن روتين العناية بالشعر.

كما يشتهر زيت الياسمين برائحته العطرية اللذيذة، وتم إدراجه في عدد من العطور الأكثر شهرة في العالم.

وقيل عنه أنه من الزيوت العطرية المفيدة للشعر وفروة الرأس، لذا، نستعرض خلال التقرير التالي، فوائد وطريقة استخدام زيت الياسمين.

قد يهمك: زيت الروزماري للشعر.. إليكِ طرق استخدامه

زيت الياسمين، هو زيت مطري لفروة الرأس والشعر، غير أنه مشتق من الزهرة البيضاء لنبات الياسمين.

بالإضافة إلى أن زهرة الياسمين تزدهر في المناخات الاستوائية. مع ذلك، من غير المألوف العثور على زيت الياسمين عالي الجودة داخل منتجات الشعر لأنه مرتفع الثمن.

لذلك، فهو ليس الزيت المفضل في كثير من الأوقات عند صياغة منتجات العناية بالشعر وفروة الرأس.

علاوة على أن إضافة زيت الياسمين الأساسي إلى الشامبو وغسول فروة الرأس ومنتجات العناية بالشعر الأخرى، تعتبر الطريقة الأكثر انتشارًا من أجل دمج ذلك المكون الفعال في المنتجات.

كذلك، يجب أن تقومي بإضافة زيت الياسمين العطري إلى روتينك، لكن من المهم التأكد جودته للحصول على فوائده.

فوائد زيت الياسمين للشعر وفروة الرأس

يوفر زيت الياسمين في حالة تم استخدامه بشكل صحيح، عددًا من الفوائد للسيدات التي تعاني من فروة الرأس الحساسة أو أيًا كانت مشاكل فروة الرأس.

كما أنه مضاد للميكروبات، بالإضافة إلى أنه يحتوي على عناصر مضادة للميكروبات والفيروسات، ليساعد في حل مشاكل فروة الرأس المختلفة.

بالإضافة إلى ذلك ينصح الخبراء به بشدة ليعالج أي نوع من مشاكل فروة الرأس، بداية من حساسية فروة الرأس إلى التحسس والإحمرار إلى الحالات الطبية كالصدفية أو التهاب الجلد.

كذلك، فهو من المنتجات الرائعة في علاج قشرة الرأس بشكل جيد.

علاوة على أنه يشجع على تجدد الخلايا، وهذا عن طريق العمل كمضاد للميكروبات، فهو يساعد على تلطيف البشرة الجافة وسد بشرة الشعر.

لذلك، له دور في منع التكسر وتشجيع نمو الشعر الجديد، لأنه يضيف الترطيب والحماية للشعر وفروة الرأس.

وذلك يعني أن تطبيق زيت الياسمين على الشعر وفروة الرأس سيكون مهدئًا ومرطبًا للبشرة، غير أنه سيضيف الترطيب والرطوبة. كما أنه يعمل على حماية الشعر وفروة الرأس من الجفاف.

طريقة استخدام زيت الياسمين للشعر

في حالة كنتِ تبحثين عن ترطيب وحماية شعرك وفروة رأسك، أيضًا منع قشرة الرأس وعلاجها، فسوف تحتاجين إلى إضافة زيت الياسمين إلى روتينك للعناية بالشعر.

ومن الممكن استعمال الزيت بشكل يومي مع مراعاة أن زيت الياسمين قد يكون ثقيلًا على الشعر الناعم.

لذلك، سوف ترغبين في غسله جيدًا بدلًا من تركه على شعرك.

ومن أجل الاستفادة من هذا الزيت بشكل أكثر، ينصح بإقرانه بزيت ناقل للتطبيق كفيتامين E وجوز الهند وزيت الأرجان والجوجوبا وزيت الزيتون. وذلك لأن كل تلك الزيوت التي تم ذكرها سابقًا جيدة، للاقتران بزيت الياسمين وتعظيم فوائده.

 

اقرأ أيضًا: فوائد الكافيار للشعر.. هل يناسب الجميع؟