فوائد زيت الموز للبشرة الجافة والدهنية.. إليك طريقة تحضيره

يعتبر زيت الموز للبشرة، من الزيوت الطبيعية، التي تهتم بها الكثير من السيدات، ويرجع ذلك لأهميته للبشرة سواء الدهنية أو الجافة.

زيت الموز للبشرة

ويساعد زيت الموز في علاج الكثير من مشكلات البشرة، كالشيخوخة المبكرة التي تصيب عددًا من السيدات، بالإضافة إلى التجاعيد والندوب، ما يجعل بشرتك أكثر نضارة وتوهجًا.

 

فيما يلي، تستعرض مجلة «الجوهرة» خلال السطور التالية، أبرز فوائد زيت الموز للبشرة والخصائص الجمالية التي يتمتع بها، التي تدفعك لضمه ضمن روتينك الخاص بالعناية بالبشرة.

فوائد زيت الموز للبشرة الجافة والدهنية.. وطريقة تحضيره في المنزل

ترطيب البشرة الجافة يعمل زيت الموز على ترطيب البشرة بشكل جيد، بالإضافة إلى محاربة الجذور الحرة، ويجعل بشرتك أكثر توهجًا بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة وفيتامين ب6 والبوتاسيوم.

بالإضافة إلى ذلك يكون له دور في التأثير بشكل الجلد وملمسه، يرطب الطبقات الداخلية للجلد؛ وذلك بسبب أن له قابلية عالية للنفاذ عبر طبقات الجلد.

 

علاج الندبات والعيوب يعمل زيت الموز على تدفق الدم، الأمر الذي يساهم في تحفيز التئام الندبات والعيوب، بالإضافة إلى منح بشرتك توهجًا ورديًا.

 

التحكّم في البشرة الدهنية

يساهم زيت الموز في العمل على تنظيم الزيوت في البشرة الدهنية، بجانب تنظيم مستويات الزيوت في البشرة.

ويساعد على مقاومة المشكلات المرتبطة بفرط إفراز الزهم، كحب الشباب، بالإضافة إلى حماية الجلد من مسببات الأمراض والالتهابات التي من الممكن أن تنتقل عن طريق الهواء.

[caption id="attachment_160378" align="aligncenter" width="600"]فوائد زيت الموز للبشرة الجافة والدهنية.. وطريقة تحضيره في المنزل فوائد زيت الموز للبشرة[/caption]

توحيد اللون

يساعد زيت الموز في توحيد لوت بشرتك، من خلال تقليل فرط تصبغ الجلد عن طريق الفيتامينات A و C. ما يجعله مفيدًا في علاج ندبات حب الشباب والبقع الشمسية.

 

الحماية من أشعة الشمس يعمل زيت الموز على تحفيز قدرة بشرتك الطبيعية على منع أضرار أشعة الشمس، ويرجع ذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة والفيتامينات A و C و E المفيدة للبشرة.

 

مكافحة التجاعيد والخطوط الدقيقة يساهم زيت الموز في التقليل من ترهل الجلد، من خلال تحفيز تكوين الكولاجين بجانب زيادة مرونة الجلد، وهذا يعمل على تقليل ومكافحة ظهور الخطوط والتجاعيد.

[caption id="attachment_160379" align="aligncenter" width="650"]فوائد زيت الموز للبشرة الجافة والدهنية.. وطريقة تحضيره في المنزل فوائد زيت الموز للبشرة[/caption]

طريقة تحضير زيت الموز في المنزل

- قومي بتقشير 4 حبات من الموز. - ثم ضعيها في كيس صغير بعد تقطيعها قطع صغيرة. - ثم اضربي القشور بالمدقة خلال وجودها في داخل الكيس، مع الحرص على الاستمرار في الدق حتى تطحن القشور تمامًا. - وضعي فيما بعد القشور في برطمان زجاجي شفاف، واغمريها بزيت اللوز قبل إغلاقه بإحكام. - ثم ضعي البرطمان في منطقة معرضة لأشعة الشمس، لمدة تتراوح من 2 - 3 أيام، حتى يصبح زيت الموز جاهزًا للاستخدام، وذلك بعد التخلص من بقايا قشور الموز.

 

اقرأ أيضًا: القضاء على الرؤوس السوداء بخلطة الزبادي الطبيعية