فوائد الروزماري.. أبرزها العلاج العطري

توجد الكثير من الأعشاب المفيدة ولا يعرف عنها البعض، واليوم معنا فوائد الروزماري المدهشة لصحة الإنسان بصفة عامة، كما أنه علاج عشبي مهم.

فوائد الروزماري

في السطور التالية سوف نستعرض أبرز فوائد الروزماري، وذلك وفقًا لما نشره الدكتور محمد النجار، عبر صفحته الخاصة على "فيسبوك"، فهو عشب صحي ومفيد للصحة ويتمتع بالكثير من المزايا.

الروزماري من الأعشاب التي تستخدم في العلاج العطري، وذلك من خلال استنشاق زيته؛ حيث يعمل على زيادة نشاط موجات الدماغ، ويُقلِّل من الشعور بالنعاس، ويُحسِّن من المزاج.

وتعمل عشبة الروزماري كذلك على علاج الثعلبة، وهو يسبب تساقط الشعر، كما أنه يعمل على تحسين الأداء المعرفي لدى كبار السن، وذلك كما ذكرت إحدى الدراسات.

وزيت الروزماري يعمل على تقليل التهاب المفاصل والأنسجة، والذي يؤدي إلى الانتفاخ والألم.

ويعمل كذلك على تقليل التوتر، فمجرد استنشاقه أثناء إجراء الاختبارات أو قبلها، يُقلِّل من معدل النبض بنسبة 9%؛ إذ إنّ زيادة مُعدَّلات النبض تعكس حالة التوتُّر، والقلق.

وعشبة الروزماري تعمل على زيادة دوران الدورة الدموية، وأثبتت إحدى التجارب التي أجريت على إحدى السيدات مصابة بـ"ظاهرة رينو"، وهي حالة تسبب تقليل تدفق الدم بشدة إلى أصابع اليدين والقدمين في أوقات معينة، أنّ تدليك اليدين بزيت الروزماري يساعد على تدفئة اليدين أكثر من الزيوت الطبيعيّة.

اقرأ أيضًا : يقلل حدة الاكتئاب.. فوائد الحبهان المدهشة