عمل بالإعلانات واعتزل الفن بأخر أيامه.. 8 محطات بحياة الفنان محمود القلعاوي

غيب الموت الفنان الكبير محمود القلعاوي، أمس الإثنين عن عامر ناهز التاسعة والسبعين، بعد صراع مع المرض.

وللفنان الراحل رصيدًا كبيرًا من الأعمال الدرامية والمسرحية والسينمائية، وجسد أدوارًا رسخت في أذهان الجمهور.

ومن المقرر أن تُشيع جنازة الفنان الراحل ظُهر اليوم الثلاثاء.

وتستعرض مجلة الجوهرة مسيرة الفنان محمود القلعاوي الفنية.

عائلة فنية

ولد الفنان محمود القلعاوي 1939 ، وتآثر بعائلته التي كان بها 2 من الفنانين هما والده الفنان عبد الحليم القلعاوي، وشقيقته الفنانة إحسان القلعاوي.

درس القانون وتفرغ للفن

في عام 1964 تخرج الفنان الكبير محمود القلعاوي في كلية الحقوق، ولم يعمل بمجال المحاماة، واستهواه الفن؛ فتفرغ له؛ ليُقدم العشرات من الأعمال الكوميدية الناجحة.

عمل بديلًا لفنانين آخرين بمسرحيات محمد صبحي

عمل الفنان محمود القلعاوي بعدة مسرحيات مع الفنان الكبير محمد صبحي من بينها "على بيه مظهر"، "أنت حر"، "الجوكر"، وكشف الفنان الراحل خلال أحد لقاءته التليفزيونية أن جميع أدواره بمسرحيات صُبحي كانت بدلًا من نجوم آخرين، فيما عدا مسرحية أنت حر والتي رُشح لها منذ البداية.

عمل مع محمد نجم وسمير غانم

من بين أدواره المسرحية القوية عمله بمسرحية أنا ومراتي ومونيكا مع الفنان القدير سمير غانم، علاوة على تمثيله بعدة مسرحيات مع الفنان الكوميدي محمد نجم.

علي سبايسي آخر أعماله السينمائية

كانت آخر الأعمال السينمائية التي شارك فيها محمود القلعاوي ظهوره كضيف شرف في فيلم علي سبايسي من بطولة الفنان حكيم والذي أنتج عام 2005، وتركت أدواره بأفلام "ريا وسكينة"، "هدي ومعالي الوزير"، "ولامن شاف ولا من دري"، بصمة في نفوس مُحبيه.

عمل بمجال الإعلانات

اقتحم الفنان الراحل عالم الإعلانات، عبر تصويره إعلانًا لنوع بسكويت شهير عام 1990، وحقق الإعلان آنذاك انتشارًا كبيرًا.

شارك بمسلسلات ناجحة

كان لأدوار الفنان محمود القلعاوي الدرامية صدى واضحًا، وشارك الفنان بالعديد من المسلسلات التى صُنفت على أن من علامات الدراما المصرية، ومن بينها "رحلة المليون مع الفنان الكبير محمد صبحي، وبرج الأكابر، وكان آخر أعماله الدرامية مسلسل معكم هايم عبد الدايم مع الفنان الكبير سمير غانم .

اعتزل العمل الفني بأخر أيامه

في أواخر حياته اعتزل الفنان محمود القلعاوي العمل الفني، واقتصر ظهوره الإعلامي على مشاركته بالمناسبات العامة، وظهر في عزاء الفنان الراحل مظهر أبو النجا، وشقيق الفنان أحمد بدير، وعددًا من المناسبات.