علي الحجّار يُحيي ليالي المهرجان السنوي في الأوبرا

تستعد دار الأوبرا المصرية؛ لتقديم مهرجانها السنوي الصيفي المنتظر، والذي يقدّم هذا العام توليفة غنائية مميزة، تضم نجوم الغناء العربي، وتعرض تجارب لفرق الأندر جراوند.

وأوضح بيان صادر عن دار الأوبرا أن الحفلات ستتضمن العديد من المفاجآت المميزة للجمهور.

وتستعرض "الجوهرة"، العروض المُقدّمة خلال المهرجان.

مسار إجباري

يفتتح مهرجان الأوبرا الصيفي نسخته الحالية بحفل منتظر لفرقة "مسار إجباري"، مساء الأربعاء 12 يونيو، التى تعود لجمهورها بعد غياب طويل عن الحفلات، وتحتفل بإطلاق ألبومها الثالث، والذي يضم 10 أغنيات مختلفة، ظهرت كل منها بشكل فيديو كليب مصور.

وتحمل كل أغنية شخصية موسيقية مغايرة عن "ستايل" مسار إجبارى المعتاد خلال ألبوميها الماضيين، "تقع وتقوم" و"اقرأ الخبر"، منها "نضرني زين" بطريقتها البدوية" و"فاكرة" بلمستها الرومانسية، بجانب ديو "كائن فضائي" بمشاركة فرقة MTM، بالإضافة إلى أغنيتين تم إصدارهما من قبل بشكل "أغانٍ منفردة"، وهما "مطلوب حبيب" و"مساومات".

علي الحجّار

يستعد الفنان الكبير علي الحجار؛ لإمتاع محبيه في ثاني ليالي المهرجان، بباقة منوعة من أشهر أغانيه القديمة، مع مزجها بمقتطفات من ألبومه الأخير "ما تاخدي بالك"، والذي ضم أغنيات "جوه حضنى"، "مين فينا مش محتاج"، "هو انتى معايا على الدنيا"، و"دارى جمالك"، مع تقديمه أجدد أعماله "ليه الطريق".

ويستلم الفنان تامر عاشور راية الحفلات، بسهرة غنائية مساء الجمعة 14 يونيو، يتغنى فيها بروائع ألبومه الجديد "أيام"، الذى خطف به قلوب الجمهور بأغنيات "قولوله سماح" و"خلصانة الحكاية" و"ده حكاية" و"بقالي زمان".

فرقة وسط البلد

أما رابع أيام المهرجان الصيفي فيشهد حفل فرقة "وسط البلد"، التى تقدم خلطة سماعية من ألبومها الأخير "بنطلونى الجينز"، والذى ضم 14 أغنية، منها "القاسية" و"عينيكى المسكرات" و"اختلافنا المؤتلف"، وأعادها إلى الساحة الجماهيرية بعد غياب قرابة 3 سنوات عن ألبومها الأخير "كراكيب"، وتضع من بعدها فرقة "تكسير شرقي" لمستها الموسيقية الاستثنائية في خامس ليالي المهرجان؛ لتخطف بها مسامع الحضور برحلة إلى ملكوت روائع الموسيقى الشرقية.

هشام خرما

يُحيي الموسيقار هشام خرما؛ سهرة موسيقية مساء الاثنين 17 يونيو، يحتفي خلالها بألبومه الجديد "كن"، الذي عكف على إعداده قرابة 3 سنوات منذ إطلاق ألبومه الأول "اليقين"، ويجسد خلاله رؤيته الموسيقية "المتطورة"، فبعد غوصه في فكرة "اليقين في تحقيق حلمه بأن تصل موسيقاه للعالم، وصل في الألبوم الثانى لمرحلة "اكتمال رؤيته الموسيقية"، و"أن يكون كما يريد وأن يخلق موسيقى كما يشاء"، ومن هنا استوحى شعار الألبوم "كن ما تريد.. كن ما تحب"، وضم 10 مقطوعات موسيقية، أطلق منها كليب الأغنية الرئيسية "كن"، بشكل فيديو كليب تم تصويره بالكامل في أيسلندا، ويعد بذلك أول فنان مصري وعربي يصور فيديو كليب هناك.

كارمن سليمان ومحمد الشرنوبي

تشهد سابع ليالي مهرجان الصيف مشاركة غنائية للمطربة كارمن سليمان.

وقبل الختام بيوم، يحتفل المطرب محمد الشرنوبي وسط محبيه بإطلاق ألبومه الأول "زي الفصول الأربعة"، ضم أغنيات "خلانى بعدت"، "عادي وبراحتك"، "بقوي قلبى"، "صبح الصباح" و"البنت اللي انت بتحلم بيها"، بجانب "مفيش داعي"، زي العادة"، "نقول مبروك" و"حتة من الخيال" و"زي الفصول الأربعة"، مع تغنيه خلال الألبوم بكلمات أيمن بهجت قمر وأمير طعيمة وتامر حسين، وألحان إيهاب عبد الواحد وتامر علي وتوزيع أحمد إبراهيم وتميم وشريف مكاوي.

نسمة محجوب

ويحين موعد نهاية المهرجان الصيفي بإطلالة طربية خاصة للفنانة نسمة محجوب، التي تسدل الستار على ليالي الأوبرا بتوليفة مزاج غنائية من أبرز أعمالها، مثل "حب إخوات" و"مستغربة" و"أنا شهيرة" و"حبي ليك".