عروض مسرحية وورش رسم لفرقة "الشمس" بمعرض زايد للكتاب

أعلنت الفنانة وفاء الحكيم؛ مدير فرقة "الشمس" التابعة للبيت الفني للمسرح، أن الفرقة ستشارك في فعاليات معرض "الشيخ زايد للكتاب" المقام في الفترة من ١ حتى ١٠ مارس الجاري، من خلال عرض عرائس "حكاوي الأراجوز وعرائس الشمس"، بالإضافة إلى ورش للفنون التشكيلية وأخرى للرسم.

وأضافت أن الفرقة تقيم ورشة للرسم لذوي القدرات الخاصة على مسرح الحديقة الدولية، في السادسة من مساء يوم السبت والثلاثاء والخميس من كل أسبوع، تحت إشراف الفنان شادي قطامش.

ومن جانبه، أكد الفنان يوسف أبو زيد؛ المشرف الفني للفرقة، أن الفرقة ستقدم العرضين المسرحيين (الحكاية روح)، و (ويبقى الأمر معلقًا) ضمن فعاليات معرض الشيخ زايد للكتاب، مشيرًا إلى أن "ويبقى الأمر معلقًا" هو أول ورشة مصرية تونسية سورية استمرت لمدة أربع شهور بواقع ٨ ساعات يوميًا، للمخرج التونسي محمد العتيري، وهو مخرج بمسرح الاحتياجات الخاصة بتونس وعضو مؤسس لمؤسسة الأيام الدولية للمسرحيين الصم بتونس، وعضو مسرح بلا حدود.

ويناقش العرض "ويبقى الأمر معلقًا" قضية أطفال الشوارع وأسبابها ونتائجها، ويلقى الضوء على الخلافات الأسرية باعتبارها من أهم أسباب انتشار ظاهرة أطفال الشوارع، ويعمل على بث روح المثابرة في تصحيح الأوضاع؛ لينجح الأطفال في نهاية العرض في لم شمل أسر ذويهم.

ويلعب دور البطولة في العرض الفنانون: "محمد ناصر، أمنة عبد العزيز، سهر من سوريا، أحمد الدسوقي، عفاف ممدوح، هيثم حسن"، إلى جانب مجموعة من أعضاء الفرقة من متحدي الإعاقة، ديكور وملابس الفنان شادي قطامش.

وفيما يخص العرض المسرحي "الحكاية روح" فتدور أحداثه حول حياة كوكبة من كبار الفنانين الذين يرمزون لمتحدي الإعاقة أمثال: "عمار الشريعي، سيد مكاوي، طه حسين"، ويوضح العرض كيف استطاع هؤلاء تحدي الصعاب التي واجهتهم، حتى أصبحوا من أهم فناني مصر والعالم العربي، ويهدف العرض إلى بث الطاقة الإيجابية في النفوس، كما يحث على تحدي الصعاب ومواجهتها.

يشارك في العرض، بجانب مجموعة من أعضاء الفرقة من متحدي الإعاقة، المطرب "سيد مترو" وهو من متحدي الإعاقة الحركية، ويصاحب العرض مترجم للغة الإشارة، بطولة الفنانين: " رحمة، إيناس نور، وائل أبو السعود، ماهر محمود، هيثم حسن"، ألحان: أحمد الناصر، استعراضات: شريف فؤاد، تصميم ملابس: نهاد السيد، إضاءة: عز حلمي، ديكور: محمد هاشم، تأليف وأشعار: مصطفى زيكو، إخراج: محمد متولي.

يذكر أن فرقة الشمس قد تكونت بهدف دمج ذوي الاحتياجات الخاصة مع المجتمع، تحت رئاسة الفنانة وفاء الحكيم.

[gallery columns="1" link="file" size="full" ids="13636,13637"]